الأولى

طائرات بريطانية في العراق وأميركية في تركيا وشارل ديغول في المتوسط … هل اتخذ القرار للتخلص من داعش؟!

هل نحن أمام حملة عسكرية عالمية للتخلص من داعش؟! سؤال بات شرعياً اليوم بعد وصول طائرات بريطانية إلى العراق وأميركية إلى قاعدة انجرليك التركية ووصول حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول إلى المتوسط والإعلان أمس عن بدء أولى عملياتها العسكرية وتوجيه الضربات على التنظيم الإرهابي بالتعاون مع روسيا التي تضرب داعش والنصرة بلا هوادة منذ قرابة شهرين.
ومع بداية نشوء تحالف دولي جديد بقيادة روسية هذه المرة تبدو أيام داعش معدودة بعد أن كانت بحماية أميركية سعودية واضحة وتحالف مزيف ساعد التنظيم بالتمدد وساهم بشكل أو بآخر بفتح المجال أمامه لشن هجماته الإرهابية في باريس، في حين كان يجب القضاء عليه منذ أشهر، إلا أن واشنطن وحلفاءها في المنطقة كانوا يريدون الحفاظ عليه وعلى باقي التنظيمات الإرهابية من أجل «إسقاط» النظام في سورية.
ويبدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعتباراً من اليوم جولة تقوده إلى عدة عواصم منها واشنطن وموسكو في محاولة لتوحيد العمل العسكري ضد داعش وبذلك تكون روسيا قد أثبتت مجدداً صوابية قرارها بالتحالف مع الجيش السوري وتدمير التنظيمات الإرهابية التي لا تهدد السوريين فقط بل كل شعوب العالم وهذا ما كان قد حذّر منه الرئيس بشار الأسد منذ أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن