سورية

سلاح الجو كثف استهدافه للمسلحين في الغوطتين … مزيد من قرى وتلال ريف اللاذقية تحت سيطرة الجيش

الوطن – وكالات :

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري أمس تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بإحكامها السيطرة على مزيد من القرى والتلال الحاكمة، في حين وجه الطيران الحربي السوري ضربات مكثفة إلى أوكار وتحركات مسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حمص الشرقي والشمالي.
وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على قرية المركشلية وتلي كتف الغدر والملوحة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي».
وأشار المصدر إلى أن عملية السيطرة اتسمت بالدقة والتكتيكات العسكرية التي تتناسب مع الطبيعة الجغرافية الوعرة والكثيفة بالأشجار للمنطقة وأسفرت عن «تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي».
وفي وقت لاحق من مساء أمس ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «أحكمت سيطرتها على تلة الشيخ محمد والمرتفع 1281.5 شمال شرق تلة كتف الغدر بالريف الشمالي الشرقي بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية».
إلى ذلك «وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نطاق عملياتها وفرضت سيطرتها على منطقة بور عبد اللـه وكتف الحريق والتلتين الخامسة والسادسة شمال غرب جب الأحمر وكتف السفح» وفقاً للمصدر العسكري.
وبين المصدر أن وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية «قضت على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في هذه المناطق والتلال وصادرت أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزتهم».
وفي ريف دمشق كثف سلاح الجو التابع للجيش من استهدافه لمواقع التنظيمات المسلحة في مدينة داريا بالغوطة الغربية، على حين نفذت طائرات حربية يعتقد بأنها روسية صباح أمس ما لا يقل عن 5غارات على مواقع المسلحين في محيط بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية ما أدى لسقوط جرحى ووجود مفقودين ومعلومات أولية عن قتلى على ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.
وبحسب المرصد تواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش والميليشيات المسلحة، في محيط الأوتستراد الدولي دمشق – حمص ومحيط مشفى البيروني بأطراف مدينة حرستا، بالترافق مع قصف من قوات الجيش على مناطق الاشتباك.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بحسب «سانا»، بأن سلاح الجو في الجيش دمر تجمعا لمسلحي داعش مع آلياتهم المزودة برشاشات بناء على معلومات ومتابعة دقيقة لتحركاتهم وأماكن تحصنهم جنوب غرب تدمر وغرب مدينة القريتين بالريف الجنوبي الشرقي لحمص.
وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو نفذ طلعات جوية على تجمعات وأوكار لتنظيم داعش شمال شرق جب الجراح بالريف الشرقي ما أسفر عن «تدميرها بما فيها من إرهابيين وآليات وأسلحة».
وفي درعا أشار مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «دمرت آليات وأوكاراً للإرهابيين بما تحويه من أسلحة وعتاد في حي العباسية وجنوب مبنى الأوقاف وجنوب شركة الكهرباء» بدرعا المحطة.
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش «أعطبت سيارة للتنظيمات الإرهابية وأوقعت من فيها قتلى ومصابين شمال مزرعة الغزلان» بالريف الشمالي الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن