الأولى

الحلقي يطلب آليات جديدة لضبط الأسعار.. والحكومة لن تسمح بوجود مؤسسة خاسرة أو مخسرة

طالب رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإيجاد رؤى وآليات جديدة لضبط الأسعار في الأسواق وتفعيل الرقابة التموينية والتشدد في المحاسبة، مشدداً على ضرورة وجود رقابة تموينية على مدار الساعة في جميع الأسواق وأهمية تفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتعزيز انتشارها على مستوى المناطق والمحافظات.
وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه أمس واقع الأسعار في الأسواق وآليات توزيع مادة المازوت على المواطنين وخاصة دمشق وريفها وواقع مياه الشرب فيهما والإجراءات المتخذة لتعزيز استقرار الليرة أمام الدولار وواقع مخازين الأقماح والدقيق.
وخلال الاجتماع وجّه الحلقي الوزراء بتقييم أداء العاملين في الجهات التابعة لهم عبر الالتزام بالأسس والمعايير الموضوعية المعتمدة لتطوير وتفعيل الأداء في الوزارات والمفاصل الإدارية الحكومية.
وبالنسبة لتفعيل أداء القطاع الصناعي أكد الحلقي أن الحكومة تقيم بشكل دوري أداء كل مؤسسة اقتصادية ولن تسمح بوجود مؤسسة خاسرة أو مخسرة وستحاسب الإدارات المترهلة والمقصرة في زيادة الإنتاج كماً ونوعاً والارتقاء بأداء العاملين.
ولفت الحلقي إلى حرص الحكومة على تحقيق الأمن الغذائي عبر إعداد الخطط والبرامج الإسعافية والمرحلية والإستراتيجية لتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتنميته. مشيراً إلى ضرورة إيجاد قاعدة متينة لصناعة المنتجات الزراعية وتصديرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن