الصفحة الأخيرة

الزوجان الأكثر حظاً في العالم

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه «تمكن زوجان بريطانيان من النجاة بأعجوبة من هجومين إرهابيين هذا العام أحدهما كان في تونس والآخر في شرم الشيخ».
وأوضحت الصحيفة أن «لويس جاسكين وجيما جودارد كانا قد حجزا عطلة في وقت تزامن مع الهجوم الذي نفذه مسلح على أحد الشواطئ في تونس، وفي وقت أزمة الطيران التي تسبب فيها تفجير الطائرة الروسية في منتجع شرم الشيخ في مصر لكنهما لم يكونا في تلك الأماكن بسبب تأخر رحلاتهما».
وأشارت الصحيفة إلى أن «الزوجين أفلتا قبل ذلك من أزمة إغلاق البنوك في اليونان التي حدثت الصيف الماضي»، لافتةً إلى أنه «كان من المقرر أن يسافر الزوجان إلى تونس في وقت الهجوم وكان مكان إقامتهما على بعد أميال قليلة من الشاطئ الذي قتل فيه نحو 30 شخصاً على الأقل لكنهما عندما وصلا إلى المطار وجدا أن رحلتهما تم تأجيلها ثم ألغيت تماماً».
وأضافت: إنه «في محاولة منهما لإنقاذ الموقف حول الزوجان رحلتهما إلى جزيرة كوس اليونانية وهو ما تزامن مع قرار الحكومة بإغلاق البنوك لبضعة أيام بسبب أزمة البلاد مع منطقة اليورو وخوفاً من التدافع لسحب الأموال بالعملة الصعبة وهو ما يعني مواجهة السائحين صعوبات كبيرة هناك».
ولفتت الصحيفة إلى أنه «على الرغم من علمهما بذلك فقد سحبا أموالاً بالفعل من بريطانيا وذهبا إلى المطار حين اكتشفا أن مقعديهما قد حجزا مرتين على سبيل الخطأ»، موضحةً أن «المفارقة الثالثة جاءت عندما حاولت الزوجة السفر مع والدتها في إجازة إلى شرم الشيخ وفي المطار علما بسقوط الطائرة نتيجة عطل فني وبعد أن وصلتا علمتا بسبب سقوط الطائرة الحقيقي وهو ما كان مقلقاً خاصة في ظل إلغاء كثير من الرحلات وعدم توافر معلومات دقيقة ما فتح الباب أمام الكثير من الشائعات إلا أن الإجازة بعيداً عن ذلك كانت لطيفة ومرت بسلام، على حد قول الزوجة».
وذكرت «ديلي ميل» أن «الزوجين قررا عدم التخطيط للسفر إلى الخارج مجدداً خلال إجازاتهما».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن