ثقافة وفن

كندا حنا تدعو للصلاة.. ومادلين مطر تحن إلى أمها … شيرين عبد الوهاب ترفع حذاءها مجدداً وترد بقسوة.. وعمرو دياب يعدل صوره بـ«الفوتوشوب»

لم تختلف منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل تشابهت بما نشر سابقاً مع بعض الاختلافات النسبية وإلى التفاصيل:

الصلاة للجميع
على طريقتها الخاصة، عبّرت الفنانة السورية كندا حنا عن حزنها من الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها عدة دول، والتي أسفرت عن سقوط الكثير من الأبرياء.
وكتبت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: «لازم نصلي للإنسانية، لأنو العالم ما عاد آمن، الأمان بأنفسنا لازم نصلي للجميع».

مصاب أليم
لم تتجاوز الفنانة اللبنانية مادلين مطر موت والدتها حتى الآن، فعلى الرغم من مرور أسابيع طويلة على مصابها الأليم لا يزال جرحها كبيراً وذلك يظهر من خلال الكلمات التي تقوم بنشرها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ترثيها فيها بحزن عميق.
وكتبت لأمها بكلمات محمود درويش: أحن إلى خبز أمي.. وقهوة أمي.. ولمسة أمي.. وستبقى أمي أجمل ملكة رأتها عيني.. ثم خاطبت والدتها وكتبت: صباح الخير يا أمي.. صباح النور يا قديستي الحلوة.. لقد طفت الدنيا ولم أعثر على امرأة تمشط شعري الأشقر.. وتحمل في حقيبتها إلي عرائس السكر.. وتكسوني إذا أعرى.. وتنشلني إذا أعثر».
أتبعتهــا بجملــة لنــزار قباني: «يا رب كما جعلت الجنة تحت قدميها.. اجعل الجنة مسكنها».

المليون الخامس
تستكمل أغنية الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور الجديدة «عادي» مسار نجاحها التصاعدي وقد تخطى الفيديو كليب الخاص بها الربع الأول من المليون الخامس حيث وصلت نسبة مشاهدته إلى الـ4.270.091 عبر موقع يوتيوب.
كليب «عادي» الذي عادت به سيرين إلى الساحة الغنائية وضعها طيلة الأيام الماضية في المراتب الأولى بين الأغنيات المصوّرة لما يحمله من فكرة جديدة وأسلوب فريد في تقديمها للدّور بإدارة المخرج اللبناني جاد شويري.
يذكر أن سيرين تستعدّ لتسجيل أغنيتها الجديدة «بحبك يا مهذب» خلال الفترة القريبة المقبلة وتتعاون فيها مع الفنان الشامل سليم عساف.

الأكثر مشاهدة
بعد أيام قليلة على طرحه، تصدّر فيديو كليب الفنانة المصرية أنغام الجديد «أهي جت» قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدةً عبر موقع يوتيوب في مصر، وفي وقت قصير حقق نسبة مشاهدة مرتفعة ناهزت الربع مليون مشاهد كما أثنى عليه أهم النقاد.
«أهي جت» تضمنها ألبوم أنغام الجديد «أحلام بريئة» وهي من كلمات الشاعرة كاترين معوّض ألحان المبدع هشام بولس وتوزيع طارق مدكور أمّا الفيديو كليب فقد تولى إخراجه حسن غدار.
دب زهري
احتفلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بعيد ميلاد ابنتها الكبيرة تيا وسط أجواء عائلية مميّزة وشاركت الجمهور ومتابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام بصورة حصرية لقالب الحلوى الخاص بالمناسبة والمصنوع على شكل دب باللون الزهري، كما كانت نوال نشرت صورة لابنتها وعايدتها بتعليقها عليها فوصفتها «بملكتي الصغيرة».
على صعيد منفصل تحصد نوال الزغبي وحتى اللّحظة نجاح ألبومها الجديد «مش مسامحة» الذي يحافظ على المراتب الأولى في الأسواق العربية كما يحتلّ فيديو كليب «يا جدع» صدارة الأعمال المصورة عبر العديد من الفضائيات.
نفيد بالذكر أن نوال تستعد لتصوير فيديو كليب «مش مسامحة» خلال الفترة القريبة المقبلة ليكون العمل المصوّر الثاني الذي تطرحه من الألبوم الجديد.

رسالة للحقودين
بعد أن ردّت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على الهجوم الذي تعرضت لها طيلة الأسابيع الماضية إثر رفع حذائها للضغط على الأزرار في حلقات برنامج بموسمه الجديد، عادت ورفعت الحذاء مجدداً في حلقة البث المباشر الأولى وخرجت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك برسالة توجهت فيها للحقودين والنفوس المريضة بحسب ما كتبت، مؤكدةً أنها لا تهتم لآرائهم فكتبت: «لم ولن أقبل أن أهين أي مشترك أو أي بلد عربي، عندما ضغطت على الزر بالحذاء لم أكن أعلم من هو المشترك أو من أي بلد هو، ضغطت على الزر بقوة لأنني أحببت صوته وتمنيت أن يكون في فريقي، وعندما هوجمت على موقف الحذاء تقدمت باعتذار رغم أن تصرفي كان بعفوية، ولكن رغم ذلك لم أسلم من الإساءة والإهانة بألفاظ حقيرة من بعض الناس، فرفعته مره أخرى لأقول لبعض الناس الحقودين وأصحاب النفوس المريضة بأني لا أهتم لآرائكم».
وتابعت شيرين منوهةً أنها لن تجامل في اختيار المواهب لأي أسباب شخصية وتابعت مؤكدةً أنها تعلم جيداً المواهب الأصلح للاستمرار في البرنامج من فريقها، فكتبت: «لن أجامل في اختيار موهبة لأي أسباب شخصية، أنا أعلم جيداً من فريقي هو الأصلح للبقاء في الفترة الحالية أما في الحلقات القادمة فالرأي لتصويت الجمهور، وخالــص احترامي لزملائي وأخواتي أعضاء لجنة تحكيم البرنامج والعاملين بالبرنامج، وخالص حبي وتقديري لكل المشتركين من كل الجنسيات العربية، وخالص احترامي لجميع الشعوب العربية، وخالص حبي وتقديري لجمهوري الحبيب».

بلا حب
ضمن سلسلة التغريدات والتعليقات الخاصة به والتي ينشرها من حين لآخر عبر صفحاته الرسمية، فاجأ الفنان اللبناني فارس كرم جمهوره بتغريدة عبر حسابه على تويتر كتب فيها: «بلا حبّ وبلا بطيخ… قريباً».
تغريدته أثارت جدلاً واسعاً في صفوف الجمهور وروّاد الإنترنت وتحديداً محبيه الذين تساءلوا عن سببها وفي هذا التوقيت بالذات وخاصةً أنه أرفقها بصورة لأحدث إطلالاته التلفزيونية ضمن برنامج «ديو المشاهير» بموسمه الجديد.
على صعيد منفصل يستعد فارس كرم لطرح أغنيتين جديدتين خلال الفترة القريبة المقبلة عن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات على أن يقوم بتصوير واحدة منها على طريقة الفيديو كليب.

فوتوشوب
طيلة الأعوام الماضية اشتهر الفنان المصري عمرو دياب باعتماده على برنامج الفوتوشوب لتعديل صوره بشكل مفرط بهدف الظهور بسن أصغر من عمره الحقيقي الذي تخطى الـ54 سنة.
دياب وفي الحملة الدعائية الخاصة بأغنية «القاهرة» المقرر طرحها قريباً اعتمد صورة جديدة ظهر فيها وكأنه شاب في الـ30 من عمره، فإلى جانب التعديلات التي يقوم بها لتكبير عضلاته وتضخيمها وبعد التدقيق بالصورة جيداً بدا واضحاً استخدامه للفوتوشوب في 3 مناطق بارزة جداً، الأولى عند منطقة العينين والثانية الأبرز عند العنق، حيث اعتمد على عنق شخص آخر والأخيرة جاءت عند منطقة الصدر وبدت التعديلات فيها واضحة كنور الشمس.
كثر يتساءلون عن السر خلف إطلالة عمرو دياب التي تزداد شباباً مرّة بعد مرّة وتأتي هذه الصورة اليوم لتوضح أن السبب وراء ذلك برنامج الفوتوشوب الذي بات رفيقه الدّائم لإخفاء الشيخوخة التي على ما يبدو تشكل له إزعاجاً كبيراً يدفعه لإخفائها بتعديلات جاءت هذه المرّة عشوائية فكشفت الحقيقة كاملة.

ربع مليار
بعد 6 أشهر على طرحه عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، تخطى فيديو كليب الفنان سعد المجرد الأخير «المعلم» الـ200 مليون مشاهدة في خطوة أولى من نوعها في العالم العربي.
العمل الذي ناهز الربع مليار حقق انتشاراً مهولاً في صفوف الجمهور ومحبّيه في الدّول العربية واتحم كتاب Guinness Book لظواهر العام الجاري.
نفيد بالذكر أن أغنية «المعلّم» من كلمات، ألحان وتوزيع جلال الحمداوي أمّا الفيديو كليب فقد تولى إخراجه أمير رواني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن