رياضة

مدرب سلة الجلاء: هدفنا الفاينال فور

لم يكن أشد المتشائمين بسلة نادي الجلاء يتوقع لها أن تصل إلى هذه المرحلة من التراجع على صعيد اللاعبين والنتائج الرقمية بعدما كانت رقماً صعباً بالمعادلة السلوية، وفريق يحسب له ألف حساب، لكن الظروف الصعبة التي تشهدها الشهباء ساهمت بشكل أو بآخر في هجرة أغلبية لاعبيها النجوم، وانتقال بعضهم الآخر لأندية العاصمة، كل ذلك جعل الإدارة تسرع من أجل رأب الصدع، وإعادة بناء اللعبة على أسس علمية بحتة، وقد نجحت في التعاقد مع المدرب الشاب جورج شكر لقيادة الفريق الموسم المقبل.. الوطن التقت المدرب الشكر أثناء زيارته الأخيرة لاتحاد السلة وأجرت معه الحوار التالي.

• كيف ترى مستوى سلة الجلاء بعد توليك مهام تدريب الفريق؟
أنا بدأت مع الفريق منذ فترة قريبة كمدرب لفريقي الرجال والشباب، ونادي الجلاء له فضل كبير عليّ، ولم أتوان أبداً عندما دعاني لهذه المهمة، الفريق بحاجة لعمل كبير كون غالبيته من اللاعبين الشباب، وقد قطعنا شوطاً كبيراً منذ بداية التحضيرات، ودخلنا مرحلة الاستعداد التكتيكي، على أمل أن نسجل حضوراً طيباً ونحقق نتائج جيدة بالدوري المقبل.

• ماذا تتوقع لسلة الجلاء من نتائج هذا الدوري؟
لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب الذين شاركوا مع الفريق الموسم الفائت، ويرفدهم مجموعة من اللاعبين من فريق الشباب الموهوبين، وأعمار لاعبي فريق الرجال حتى 22سنة لا أكثر، وهدفنا هذا الموسم دخول الفاينال إن شاء الله.

• ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق؟
بصراحة هناك انسجام كبير بين الكادر الفني والإداري، وأعضاء إدارة النادي من أجل تجاوز المرحلة الحالية، وخاصة أن النادي يعاني من الناحية المادية في ظل غياب الاستثمارات لديه، والتي خرجت عن الخدمة تحت تأثير الأوضاع الحالية بالشهباء، ومع ذلك الإدارة لا تقصر أبداً مع الفريق وتسعى لتذليل كل الصعوبات التي يتعرض لها.

• من تتوقع أن ينافس على بطولة الدوري هذا الموسم؟
المنافسة هذا الدوري سيكون لها نكهة مختلفة، وأعتقد أن فريق الجيش هو الأكثر جاهزية، إضافة لفريق الوحدة الذي يبقى من الفرق القوية، وتحضيرات الكرامة تسير بشكل جيد، ويبقى فريق الاتحاد من الفرق التي ستنافس على اللقب رغم الغيابات التي طرأت على صفوفه هذا الموسم، وهذا الشيء سيعطي الدوري نكهة تنافسية جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن