سورية

الجيش يمهد للتقدم نحو الزربة وخان طومان

حلب – الوطن :

بدأ الجيش العربي السوري أمس المرحلة الثانية من عمليته العسكرية في ريف حلب الجنوبي بتمهيد ناري للتقدم نحو بلدتي الزربة وخان طومان آخر معقلين مهمين للمسلحين.
وعلى الرغم من الحشود الغفيرة التي جمعها المسلحون و«الانتصارات» الوهمية التي أعلنوا عنها للحؤول دون تقدم الجيش، تابعت وحدات من الجيش وقوات الدفاع المحلي الرديفة له العملية العسكرية بوثوقية عالية وبكثافة نارية مدفعية على مراكز وتجمعات المسلحين في بلدتي الزربة وخان طومان ومحيط تل حدية وتلة الإيكاردا، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر حركة «أحرار الشام الإسلامية» و«جبهة النصرة»، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وفق ما تحدث مصدر ميداني لـ«الوطن».
عملية التمهيد الناري باشرها الجيش منذ صباح أمس وعلى ثلاثة محاور بعد أن ثبت نقاط تمركزه في المناطق التي سيطر عليها في الريف الجنوبي ولاسيما الواقعة على خطوط التماس مع المسلحين الذين ادعوا أنهم سيطروا على بعضها لرفع معنوياتهم المنهارة من تقدم الجيش وسيطرته على مساحة تخطت 500 كيلو متر مربع.
وبسيطرة الجيش على خان طومان والزربة، يغدو بمقدوره رصد طريق حلب دمشق الدولي ولمسافة كبيرة تمتد من خان طومان إلى الزربة مروراً بإيكاردا بعد أن كشف الطريق من جهة بلدة العيس، وعندها ستبدأ المرحلة الثالثة من عمليته العسكرية بعد أن ينكشف أمامه الريف الغربي لحلب والريف الشمالي الشرقي بمحافظة إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن