سورية

كيليتشدار أوغلو: يجب محاسبة أردوغان.. وتركيا هي «الخاسر الوحيد»

وكالات :

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية التطورات الخطرة في سورية والمنطقة، وقال: «إن أيادي أردوغان ملطخة بدماء الشعب السوري وتجب محاسبته».
وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس قبل اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب أكد كيليتشدار أوغلو، بحسب وكالة «سانا» للأنباء أن أردوغان انتهج سياسات خطرة في سورية والمنطقة وأرسل الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية، حيث أدخل بلاده في المستنقع السوري، معتبراً أن تركيا أصبحت «الخاسر الوحيد» جراء هذا التدخل.
ووصف كيليتشدار أوغلو حكومة العدالة والتنمية بأنها تكذب دائماً على الشعب التركي في موضوع سورية، لافتاً إلى كذب رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو حول شاحنات المخابرات التي كانت تنقل الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية، محملاً إياه مسؤولية الأعمال الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي في تركيا وعلى رأسها تفجير أنقرة الشهر الماضي، منوهاً إلى أن أردوغان كان يتحدث عن الديمقراطية في سورية دون أن يخطر على باله استبداد نظامه في تركيا.
وعبر رئيس حزب الشعب الجمهوري عن قلقه من التوتر الخطر بين تركيا وروسيا على خلفية إسقاط الطائرة الروسية أمس الأول في الأراضي السورية.
ووصف الحزب الشيوعي التركي في وقت سابق نظام حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في بيان أصدره أمس الأول بأنه «عصابة دموية خطرة».
وعبّر البيان عن قلق الشعب التركي من مغامرات أردوغان وحكومة العدالة والتنمية في سورية والمنطقة، مشيراً إلى أن «هذه المغامرات ستجر تركيا والمنطقة إلى أزمات خطرة لن يستفيد منها سوى إسرائيل ومن معها من القوى الإمبريالية والرجعية الغربية حليفة داعش والإسلام السياسي الأسود».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن