سورية

الجيش يتقدم بمحيط القريتين

حمص – نبال إبراهيم :

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية أمس من إحراز تقدم نوعي على الأرض باتجاه بلدة القريتين الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة تمكنت من استعادة سيطرتها على عدة نقاط تقع بعد منطقة الرميلة وثنية القريتين بمحيط بلدة القريتين وإحراز تقدم آخر باتجاه البلدة من المحورين الجنوبي والغربي بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش أسفرت عن تدمير عدة مواقع وتحصينات وخطوط دفاعاتهم على امتداد محاور المواجهة والاشتباك وإيقاع العشرات منهم بين قتيل وجريح عدد منهم من جنسيات عربية وأجنبية وعرف من بين القتلى القيادي بالتنظيم أبو مجاهد الدرعاوي.
وبالترافق، نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات جوية استهدف خلالها أوكاراً ومقرات لمسلحي داعش ومحاور تحركاتهم في مدينة القريتين ومحيطها وشمال جبل الرميلة وبمنطقة الحزم الأبيض وجبل الرواق وتلة أم جرف وشرق المقالع وشمال مدينة التمثيل في تدمر.
وأكد المصدر العسكري تدمير عدة مقرات ومراكز لتجمعات مسلحي التنظيم نتيجة لتلك الضربات المركزة لسلاح الجو على تلك المحاور إضافة لتدمير عدة عربات وإيقاع عدد كبير من المسلحين قتلى وجرحى ومن بين القتلى قادة مجموعات ميدانية ومن جنسيات غير سورية.
وعلى خطٍ موازٍ، صدت قوة عسكرية مشتركة من الجيش واللجان الشعبية محاولة اعتداء وتسلل أعداد كبيرة من مسلحي داعش من محور جبال الهيال باتجاه نقاط لتمركز الجيش والقوى المؤازرة في جبل الطويل على اتجاه مدينة تدمر – البيارات الغربية، حيث تمكن عناصر الجيش والقوى المؤازرة من قتل عدد من المهاجمين وإصابة آخرين وإرغام الباقين على التراجع.
وفي جانب آخر، وحسبما أفاد المصدر العسكري، فإن مجموعات مسلحة تابعة لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وما يسمى كتائب الفاروق وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش التوحيد شنت هجمات عنيفة باتجاه نقاط وحواجز عسكرية تقع بمحيط قرى القبو ومريمين وقرمص في ريف حمص الشمالي الغربي، موضحاً أن قوات الجيش واللجان الشعبية المساندة تمكنت من صد الهجوم وإيقاع أعداد من المسلحين قتلى وجرحى وسط قصف مدفعي مركز لمحاور تسلل المسلحين في قرى كفرلاها وتلدو والطيبة الغربية الواقعة بريف منطقة الحولة شمال غرب محافظة حمص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن