سورية

في موكبين مهيبين.. تشييع جثامين 26 شهيداً من أبطال حامية مطار كويرس

بمشاركة رسمية وشعبية حاشدة تم أمس في اللاذقية والسويداء تشييع جثامين 26 شهيداً من أبطال حامية مطار كويرس قضوا دفاعاً عن المطار والكلية الجوية ضد اعتداءات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في أوقات مختلفة خلال السنوات الثلاث الماضية.
ففي اللاذقية شيع من مشفى الشهيد زاهي أزرق بالمحافظة جثامين 25 شهيداً حيث حملت الجثامين على أكتاف رفاق السلاح في موكب مهيب في حين كانت فرقة موسيقا الجيش تعزف لحني الشهيد ووداعه قبل نقل الجثامين إلى مثاويها الأخيرة في قرى وبلدات المحافظة.
وشارك في التشييع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد شريتح ومفتي منطقة اللاذقية الشيخ غزال غزال وقائد شرطة المحافظة وقائد المنطقة الساحلية ورئيس أركان قيادة المنطقة الساحلية ونائب قائد القوى البحرية وعدد من كبار الضباط في الجيش.
وفي محافظة السويداء شيع من المشفى الوطني جثمان الشهيد الملازم أول شرف نورس رفيق قيصر من مرتبات الكلية الجوية الذي استشهد في تاريخ 24 تموز الماضي خلال دفاعه ورفاقه عن مطار كويرس ضد اعتداءات التنظيمات الإرهابية.
وشارك في مراسم التشييع أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المكلف في السويداء إسماعيل الحناوي وقائد شرطة المحافظة وفعاليات حزبية ودينية وحشد من ذوي الشهيد.
وعبر ذوو الشهداء عن اعتزازهم بتضحيات أبنائهم التي ستبقى نبراسا لجميع أبناء سورية للمضي في مواجهة الإرهاب التكفيري منوهين ببسالة أبطال الجيش العربي السوري الذين فكوا الحصار عن مطار كويرس وبالمعنويات العالية لأبطال المطار التي أسهمت في صد ودحر اعتداءات الإرهابيين.
ونجحت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في فك الطوق عن مطار كويرس في العاشر من الشهر الجاري بعد عمليات نوعية سيطرت خلالها على مساحات واسعة في ريف حلب الشرقي قبل أن تفرض سيطرتها الكاملة قبل عدة أيام على جميع القرى المحيطة بالمطار وتقطع طريق إمداد تنظيم «داعش» القادم من الرقة عبر الأوتستراد الدولي قرب المطار.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن