سورية

الجالية السورية والعربية في بودابست تندد بالموقف التركي من سورية

وكالات :

تظاهر أبناء الجاليتين السورية والعربية وعدد من أبناء الشعب الهنغاري، أمام السفارة التركية في العاصمة بودابست، وأعربوا عن استنكارهم للتدخل السافر لتركيا في الشأن السوري، وعن تضامنهم مع موقف روسيا في حربها ضد الإرهاب.
وتجمع المشاركون في التظاهرة التي نظمت بدعوة من «منتدى من أجل سورية وجمعية سوا سورية وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية» في هنغاريا، وفق ما نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أمام مبنى السفارة التركية حاملين الإعلام السورية والهنغارية والروسية واللافتات المعبرة عن هذه المناسبة.
وهتف المشاركون بشعارات تدعو لإسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسياسته الخرقاء ودعما للجيش العربي السوري للقضاء على الميليشيات المسلحة، مثمنين الموقف المسؤول والحازم لروسيا الصديقة في تصديها للعدوان على سورية وشعبها.
واستنكر نائب رئيس «منتدى من أجل سورية» يوسف الصائغ في كلمة له الموقف التركي المساند للإرهاب كما أعرب عن إدانته لعملية إسقاط المقاتلة الروسية في الأراضي السورية بكمين معد لها سلفا، بما يعتبر اعتداء سافراً على السيادة السورية. وأعرب عن تأييد جاليتنا السورية للجيش والشعب والقيادة السورية في حربها ضد الإرهاب وحفاظها على وحدة التراب السوري.
من جهته أدان العضو من جمعية «سوا سورية» علي فرج، السياسة التركية، معبرا عن التضامن مع سياسة روسيا الداعمة للموقف السوري والمتصدية للإرهاب المسلح المدعوم من قبل جهات دولية مغرضة.
بدوره ندد رئيس رابطة الجالية العربية في هنغاريا حسن علي، بسياسة أردوغان تجاه الأزمة في سورية ودعمه لتنظيم داعش الإرهابي في أعماله ضد الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن