سورية

تسوية أوضاع 172 مطلوباً في المدينة وريفها … القضاء على أعداد من الدواعش في ريف حمص الشرقي

حمص – نبال إبراهيم :

تصدت قوة عسكرية مشتركة من الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني أمس لمحاولة اعتداء وتسلل مجموعة إرهابية مسلحة باتجاه قرية أم جامع الواقعة في ريف حمص الشرقي بعد مواجهات عنيفة طالت حتى ساعات الفجر.
وأكد مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن» أن المواجهات أدت لمقتل وإصابة عدد من المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع.
إلى ذلك أفاد المصدر أن الطيران الحربي نفذ أمس سلسلة غارات جوية مركزة استهدف خلالها مواقع ومعاقل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ومحاور تحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وفي سلسلة جبال الهيال ومحيط حقل شاعر النفطي وبمحيط منطقة البيارات الغربية وبالقرب من مدينة القريتين في أقصى الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة حمص.
وأكد المصدر تدمير عدة مقرات ومواقع للمسلحين وعدد من وسائل تنقلاتهم إضافة لإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى وبعضهم من جنسيات غير سورية.
وعلى خطٍ موازٍ استهدفت مدفعية الجيش الثقيلة تجمعات وتحصينات لمسلحي داعش في قرى مزين البقر والسلطانية ورسم الصوانة وأم صهريج بريف حمص الشرقي ما أدى لتدمير تلك التحصينات والمواقع وإيقاع عدد من المسلحين بين قتيل ومصاب.
من جهة ثانية، قال مصدر أمني في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن السلطات الأمنية المختصة سوت أوضاع 172 مطلوباً بجرائم مختلفة من عدة أحياء بمدينة حمص ومناطق بريفها بعد تسليمهم أنفسهم وأسلحتهم وتعهدهم بعدم العودة لحمل السلاح أو المساس بأمن سورية ومواطنيها مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن