سورية

القوات المسلحة تتقدم شرق حلب

حلب – الوطن :

واصل الجيش العربي السوري تقدمه أمس في ريف حلب الشرقي وفرض سيطرته على قرية عاكودة كاملة بعد أن اقترب من مشارفها في محيط مطار كويرس العسكري الذي طرد تنظيم داعش الإرهابي من جميع المناطق في محيطه الأسبوع الفائت. وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش تقدم من قرية كصيص عبر الحقول والأراضي التي سيطر عليها قبل ثلاثة أيام وتمكن من دحر مقاتلي داعش من قرية عاكودة التي حشد فيها قوات كبيرة من دون أن يثني القوات المسلحة على مواصلة مهمتها بعد أن قتلت وجرحت أكثر من 40 مسلحاً من التنظيم.
وعلمت «الوطن» أن حالاً من التخبط والرعب دبت في صفوف مقاتلي التنظيم بعد تقدم الجيش الأخير لقناعتهم بأن الجيش ماض في تنفيذ مهمته كاملة بطردهم من جميع أنحاء الريف الشرقي، وخصوصاً من بلدة مسكنة وبلدة دير حافر التي اقترب موعد تطهيرها كأهم معقل لداعش في الريف قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية والتي تشمل ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث كبرى معاقل التنظيم في منبج والباب وجرابلس. وفي ريف حلب الجنوبي الغربي، دمرت وحدات الجيش العاملة هناك أوكارا وتجمعات وعتاد للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان.
وذكر مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مسلحين هاجموا قرية عزيزية سمعان بالريف الجنوبي الغربي وانتهت الاشتباكات «بتدمير مدفع هاون ومدفع ثقيل وعربة مزودة برشاش ثقيل وعربة مدرعة ومقتل عدد من الإرهابيين وفرار العديد منهم» وفقاً «سانا».
وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش تابعت عملياتها ضد تجمعات التنظيمات المسلحة ودمرت العديد منها بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي في كفرناها وغرب الحاضر بالريف الجنوبي والجنوبي الغربي. ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لمقاتلي تنظيم داعش في قرية حزازة شرق مدينة حلب بنحو 52 كم.
وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة على بؤر وأوكار مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية في أحياء العامرية والراشدين والليرمون وبني زيد والشيخ خضر بمدينة حلب وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن