الأولى

تصدير المنتجات السورية إلى روسيا ومنع دخول البضائع التركية … الحلقي: إعفاء كل مدير مقصر أو حوله شبهات فساد

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وجود بعض الترهل في أداء المؤسسات الفرعية وغيرها في بعض المحافظات، مشدداً على ضرورة متابعة التقييم الدقيق والشفاف للمؤسسات المركزية والفرعية، وإعفاء كل مدير مقصر في الأداء أو حوله شبهات فساد، كاشفاً عن تقديم ملفات للكثير من المديرين إلى القضاء وللرقابة والتفتيش.
وفي اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس وجه الحلقي وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة والمالية لدراسة المنتجات السورية الفائضة عن حاجة السوق لتصديرها إلى روسيا الاتحادية، بهدف سد حاجة السوق الروسية من بعض السلع التي كانت تستوردها من تركيا وتحقيق عائد من القطع الأجنبي للاقتصاد الوطني وخاصة مادة الحمضيات.
كما طلب الحلقي مراقبة السلع الداخلة إلى السوق السورية ومنع دخول السلع التركية وذلك بعد دخول البعض منها بطرق غير مشروعة.
وفي الموضوع الخدمي ناقش المجلس واقع الأسعار في الأسواق وآليات توزيع مادة المازوت على المواطنين وتقنين الكهرباء ومدى توافر المواد الغذائية والمشتقات النفطية والطاقة الكهربائية ومياه الشرب في المحافظات كافة.
وأكد الحلقي حرص الحكومة على خلق بيئة مناسبة لرفع نسبة مساهمة قطاع الدواجن في الناتج القومي الإجمالي وزيادة حصته في مكونات سلة الأمن الغذائي عبر تقديم الدعم لإنتاج هذا القطاع وتأمين متطلبات تطويره، وإعادة هيكلة القرارات الناظمة له للوصول إلى سد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحم الفروج بأسعار مقبولة والانطلاق إلى التصدير مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن