ثقافة وفن

لماذا غابت سلاف فواخرجي عن تكريم «حرائر»؟ … سمية الخشاب تتعرض لمحاولات تشويه وصافيناز لن تعتزل الرقص

لم يحمل الأسبوع المنصرم الكثير من المنشورات المثيرة بل جاء معظمها بشكل طبيعي وروتيني مع بعض الاستثناءات القليلة وإلى التفاصيل:

ظروف خاصة
لظروف خاصة، غابت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن حفل التكريم الذي أقامته جمعيتا «النادي الأدبي النسائي»، و«سورية المدنية» في مكتبة الأسد لأسرة مسلسل «حرائر».
وكتبت عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك: «للأسف ما قدرت كون بين الحضور اليوم لأسباب خاصّة، مبروك إلنا كلنا هاد التكريم، والجوائز اللي أخدها العمل سابقاً، مبروك للأستاذ ‫‏باسل الخطيب، وللكاتبة ‫‏عنود الخالد ولكل سوري بيدافع عن صورة بلاده الحقيقيّة».
وأضافت: «حرائر وبشهادة الكثيرين أنصف المرأة السوريّة وقدمّها بوجهها الحضاري، هاد العمل تحيّة لكل النساء ببلدي بكل وقت، واللي كانوا على مر التاريخ ومازالوا عم يلعبوا دورهم المشرف والأساسي بالمجتمع».

رحلة بحرية
خلال رحلتها البحرية على متن باخرة Stars On Board منذ أسابيع، شغلت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الجمهور وعشاق الموضة بإطلالتها الأنيقة بـJumpsuit من الجلد الأسود أبرز قوامها الرشيق أثناء تنقلها في شوارع مرسيليا الفرنسية.
وخلال الساعات القليلة الماضية شاركت الجمهور بصور جديدة باللوك نفسه فأثنى على رشاقتها وجمالها من خلال التعليقات التي وصلتها من كل حدب وصوب.
من جانب ثان، تتابع كرم العمل على ألبومها الجديد والمنتظر طرحه خلال الفترة القريبة المقبلة ويتضمن مجموعة من الأغنيات التي ستشكل مفاجأة للجمهور ومحبّيها.

محاولات تشويه
يبدو أن ثمة من يتربص بأخطاء الفنانة المصرية سمية الخشاب وخاصة بعد ما تعرضت له في مهرجان السينما، وحديثها عن الفنانة الراحلة فاتن حمامة.
وأكدت الخشاب أنها تتعرض لمحاولات تشويه، وهناك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مزيفة تحمل اسمها ولا تعرف عنها شيئاً، حيث اتهمت أصحابها بسرقة فيديوهاتها وصورها الشخصية من حسابها الأصلي، بهدف الترويج لأخطاء غير حقيقية بغرض أن تظهر أمام جمهورها كأنها فنانة غير مثقفة، ولا تملك التركيز على حديثها ومختلة نفسياً، قائلة: «عايزين يطلعوني مجنونة».
وكشفت الفنانة المصرية أنها لن تترك هذا الشخص، وستصل له عن طريق مباحث الاتصالات، لافتة إلى أن الصحفيين الذين نشروا الواقعة لم يكلفوا أنفسهم عناء الاتصال بها للتأكد من الخبر، قائلة عبر الفيسبوك: «كيف أخطئ في التفريق بين الفنان إيهاب توفيق والفنان مصطفى قمر؟! وياريت بقى اللي مركزين معايا يلموا نفسهم بعيد عني، لأني لن أتركهم يشوهوا صورتي أمام جمهوري».

لن أعتزل
أعلنت الفنانة الاستعراضية صافيناز أنها لن تعتزل الرقص تحت أي ظرف، ونفت الأخبار التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي حول تعاقدها رسمياً على بطولة مسلسل «أبو البنات»، بعد أن تم ترشحها له لمشاركة الفنان المصري مصطفى شعبان دور البطولة.
وأكدت أنها حتى الآن لم تقرر المشاركة في على العمل، لافتة إلى أنه تقوم بدراسته من جميع جوانبه، علماً بأنها متمسكة بالمسلسل.
وأوضحت أنها تحب العمل في شتى المجالات، وأنها لا تحب أن تحصر نفسها في مجال واحد، وخاصة أن موهبتها تتيح لها المشاركة في أكثر من مجال وأكبر دليل على ذلك، هو العروض الكثيرة التي تنهال عليها سواء في السينما أم التليفزيون، لافتة إلى أنها لا يمكن أن تعتزل الرقص تحت أي ظرف من الظروف.
وعبرت عن سعادتها التي لا توصف عندما ترقص، معلنة عن استعدادها لإحياء 4 حفلات في القاهرة والإسكندرية خلال موسم رأس السنة الجديدة.

الرد على المنتقدين
بعد تعرضها لموجة من الانتقادات بسبب صورتها وهي تستجم على شواطئ شرم الشيخ بالمايوه، قررت الفنانة اللبنانية مادلين طبر ألا تقف مكبلة الأيدي، وفضلت الرد على منتقديها.
وكانت قد نشرت صورة وهي تستمتع بوقتها في شرم الشيخ، وعلقت عليها: «مرحبا بكم في شرم الشيخ مصر، أنا طير في السما».
وما إن نشرت صورتها بالمايوه، حتى انهال عليها المنتقدون، وردت عبر حسابها على تويتر: «للمنفسين اللي علقوا أني على أبواب الخمسين ولابسة كاش مايوه، بقوله أنا سيدة حرة، سمعتي في مصر والعالم العربي، أنني محترمة ومثقفة قبل الموهبة، وجسدي نقي وجميل وأنا أحبه، وأنت تنفلق».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن