عربي ودولي

القبض على قتلة شرطيين اثنين شمال الأردن

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني في بيان أمس أنها أوقفت ثلاثة أشخاص قتلوا شرطيين أردنيين بإطلاق النار عليهما شمال المملكة، يشتبه بأنهم ينتمون إلى التنظيمات الإرهابية الموجودة في سورية وعلى مقربة من الحدود الأردنية، موضحة أن التحقيق في القضية كشف أنهم ارتكبوا هذا العمل بدافع «الانتقام» لمقتل شقيق أحدهم.
وقالت المديرية: إن «الاشتباه انحصر بثلاثة أشخاص حيث ضبطت كمية من الذخائر والأدوات الحادة أثناء تفتيش منازلهم وتبين أن أحدهم شقيق لشخص قتل إثر مداهمة أمنية». وأضافت: تأكد «تورط هذا الشخص والاثنين الآخرين، وهما ابن عم له وصديق لهما، في التخطيط لارتكاب الجريمة وتنفيذها واعترفوا بالتخطيط لقتل أي من رجال الأمن انتقاماً لمقتل شقيق الأول». وتابع البيان أن الرجال الثلاثة اختبؤوا بين الأشجار قرب الطريق العام و«حال مرور الدورية التي فيها الشهيدان أقدم الجناة على إطلاق النار من سلاح أوتوماتيكي (كلاشينكوف) باتجاه الدورية ولاذوا بالفرار».
وأشار إلى أنه تم «ضبط السلاح الأتوماتيكي الكلاشينكوف الذي ارتكبت به الجريمة والعثور بدلالة الجناة على الأغلفة الفارغة من موقع الإطلاق».
وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف أسامة الجراروة إثر إطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان).
وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية التي غالباً ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات الإرهابية في سورية أو لتهريب المخدرات.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن