سورية

مقتل عشرات الإرهابيين بنيران الطيران وكمائن الجيش بريف حماة

حماة – إدلب – محمد أحمد خبازي – الوطن :

قضى العشرات من مسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في أرياف حماة بنيران الطيران الحربي السوري والروسي، وبكمائن محكمة نصبتها وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية في أرياف حماة الشمالية والشرقية، فيما نشبت خلافات بين مسلحي جند الأقصى تطورت إلى اشتباكات قتل خلالها العديد من عناصره!!
وبالانطلاق من ريف حماة الشمالي، الذي اعتبر من أكثر مناطق محافظة حماة سخونة أمس، حيث قضت وحدات من الجيش وبكمين محكم على مجموعات إرهابية ترفع شارات جبهة النصرة، وذلك في تلال مورك، في حين نشبت خلافات بين مسلحي ما يسمى جند الأقصى في المدينة المذكورة، بعد اتهام أحد قادة المجموعات بالتخاذل تطورت لتؤدي إلى مقتل وإصابة 13 مسلحاً.
بدورها استهدفت مدفعية الجيش بكثافة نارية مواقع وتحركات الإرهابيين بقرية اللحايا، ما أدى إلى مصرع 6 منهم وتدمير منصة إطلاق صواريخ وآلية، على حين استهدفت وحدات من الجيش بعدة وسائط نارية تحركات لمسلحي ما يسمى جند الأقصى في محيط تل بزام شمال صوران، ما أدى إلى مصرع وجرح 7 مسلحين منهم.
وعلى محور اللطامنة والصياد، أغار الطيران الحربي السوري والروسي 4 مرات متتالية على مواقع ومقر لمسلحي ما يسمى «تجمع العزة» في البلدتين، ما أدى إلى مصرع وإصابة 10 مسلحين وتدمير سيارتي دفع رباعي.
وفي ريف حماة الجنوبي الغربي أكد ناشطون على «فيسبوك» أن الجيش استهدف المسلحين من كتائب القادسية ولواء الأنصار في طريق السد بريف الحولة ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوفهم.
أما في ريف سلمية الشرقي، فقد نفذ الطيران الروسي 5 غارات على معسكر تدريبي لمسلحي داعش في قرية القسطل ومحيط جبل البلعاس، ما أدى إلى مصرع وجرح أكثر من 20 مسلحا، وتدمير المعسكر في حين قضت وحدة مشتركة من الجيش والدفاع الوطني، وبكمين محكم على مجموعة مسلحة ودمرت آلياتها، في منطقة السطحيات بريف سلمية الغربي.
إلى ريف إدلب فقد أكد ناشطون على فيسبوك مقتل مسؤول «شرعي» في «النصرة» إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة قرب مدينة كفريا في ريف إدلب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن