رياضة

لاعب سلة الجيش الشطي: لن ينافسنا أحد على اللقب هذا الموسم

دخلت سلة رجال نادي الجيش المرحلة الحساسة والمهمة من تحضيراتها للدوري المقبل، بعدما دعمت صفوفها بلاعبين من مستوى عال، إضافة لوجود كوكبة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا علو كعبهم الموسم الماضي، وكانوا ضمن الخيارات الهجومية لدى الجهاز الفني للفريق.
«الوطن» زارت تحضيرات الفريق والتقت اللاعب الشاب عروة الشطي وأجرت معه الحوار التالي:

• هل وصل الفريق للجاهزية الفنية المطلوبة قبل بداية الدوري؟
نحن بدأنا التحضيرات منذ فترة طويلة، والفريق بدأ خطه البياني بالارتفاع من يوم لآخر، واللاعبون في جاهزية فنية وبدنية عالية، ونحن جاهزون للدوري.

• ماذا أضاف المدرب أبو طوق للفريق منذ توليه مهامه؟
الكوتش خالد من المدربين الشباب الجيدين، وهو يعرف كل مقدرات اللاعبين لأنه من أبناء النادي، وقد أضاف الكثير لتشكيلة الفريق، لكن ما زال ينقصنا القليل من الانسجام وخاصة بين اللاعبين الذين انضموا للفريق في الآونة الأخيرة.

• بين من تتوقع المنافسة على اللقب هذا الموسم؟
بصراحة لا أظن أن ينافسنا أي فريق مع احترامي لجميع الفرق، وهذا يرجع حسب ما سنقدمه من أداء والالتزام بتعليمات المدرب أثناء سير المباريات، فريقنا لديه كل مقومات التفوق والتألق، ولديه مجموعة متناغمة من اللاعبين النجوم ودكة بدلاء هي الأفضل بين فرق الدوري، لكن تبقى لقاءاتنا مع منافسنا العنيد الوحدة لها حسابات خاصة، لأنه يطغى عليها طابع الحساسية، وناديا الاتحاد والكرامة أيضاً سيكون لهما شأن في هذا الدوري.

• إلى جانب من ترتاح باللعب من لاعبي الفريق؟
بشكل عام كل لاعبي الفريق هم من اللاعبين الجيدين، لكن أشعر بالارتياح عندما يكون اللاعب المخضرم رضوان حسب الله إلى جانبي بالملعب، فهو لاعب خبير يعرف كيف يسيّر اللعب كيفما يشأ وبشكل رائع.

• كيف نستطيع أن نبني منتخباً قوياً ينافس على الصعيدين العربي والقاري؟
هذا صعب في ظل هذه الظروف، لأنه بحاجة لخطة طويلة الأمد تتضمن الكثير من البرامج العلمية، من مدرب ثابت ولاعبين شباب، ومعسكرات خارجية ومباريات قوية، وفتح باب المشاركات أمام المنتخب بغض النظر عن النتائج، وعلينا أن نستفيد من تجارب الدول القريبة وأكبر مثال التجربة الإيرانية التي حققت نتائج ايجابية، ولدينا كل الكوادر الوطنية القادرة على العطاء.

• هل ستكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق؟
الموسم الماضي قدمت مستوى جيداً، وقد منحني الفرصة الكوتش راتب الشيخ نجيب، وكنت ضمن خياراته الهجومية، وأتوقع أن أكون ضمن حسابات الكوتش خالد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن