رياضة

ضحكة جبلة والكرامة واسعة في المجموعة الأولى لدوري المحترفين.. في الثانية.. الشرطة في الصدارة وقمة تشرين للوحدة

| نورس النجار

كانت ضحكة جبلة عريضة يوم الخميس بنهاية مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى التي جاءت النتائج كلها في مصلحته بغياب الجيش متزعم المجموعة، فحقق جبلة الفوز على الجزيرة بهدف إبراهيم الطويل د8 ووقع منافسوه في مطب التعادل، فتعادل المجد مع حطين سلباً، والطليعة مع الحرية 1/1، سجل الحرية أولاً عبر المخضرم فراس الأحمد د52 وأدرك أنس الشوا التعادل للطليعة د75، وكان الكرامة سعيداً وأطلق ضحكة واسعة بفوزه على المحافظة بهدف عمرو جنيات د23، ليستعيد ألقه الذي بدأ به الدوري.
ولم تكن مباريات الخميس مثيرة لغياب الأهداف عنها فاتسمت بالحذر والطابع الدفاعي، ورسم أداء المحافظة علامات الاستفهام العديدة حول نتائجه التي لم تسر عدواً ولا صديقاً؟
وفي الترتيب، يتصدر جبلة الفرق بثماني نقاط من أربع مباريات، يليه الجيش بسبع من ثلاث مباريات، ثم المجد والكرامة والطليعة بست نقاط، يليهم: المحافظة وحطين والحرية بنقطتين، وأخيراً الجزيرة بنقطة واحدة.
ومازال لاعب الكرامة أحمد قدور بصدارة هدافي المجموعة بثلاثة أهداف، يليه كل من: محمد حمدكو ويوسف قلفا (الجيش) ورامي عامر (المجد) وخالد ديناري (الطليعة) وفراس الأحمد (الحرية) ولكل منهم هدفان، وسجل في مباريات المجموعة الأولى (24) هدفاً في (16) مباراة وهي نسبة تتكلم عن ذاتها، وشهدت أربع ركلات جزاء ضاع منها واحدة، وبطاقة حمراء واحدة.

مباريات الأحد
أقوى المباريات سيشهدها ملعب المدينة الرياضية عصر اليوم وفيها يلتقي المتصدر جبلة مع حطين في إعادة لذكريات مباريات ديربي اللاذقية الساخنة وخصوصاً بعد صدارة جبلة وعودة حطين الجديدة، وينتظر عشاق الحوت من مدربهم الجديد الكثير، وأهمه الفوز الذي غاب عن الفريق ليتحرر الفريق من مواقعه المتأخرة وليبدأ رحلة الصعود نحو الأعلى، أما جبلة فلن يترك مواقعه مهزوماً وهو الذي ذاق طعم الصدارة بعد غياب عنها أكثر من خمس سنوات، لذلك ينتظر من الفريقين أن يقدما مباراة ساخنة ونأمل أن تكون تفاصيلها تواكب أهمية الفريقين وقوة المباراة، الخبراء يرشحون التعادل لمثل هذه المباريات، وربما نال حطين فوزه الأول.
يعود الجيش ليلتحق بالدوري من بوابة الجزيرة في الثانية عصراً على ملعب جبلة، وأنظار الجيش تتجه لاستعادة الصدارة وتحقيق الفوز الثالث، وخصوصاً أن الفوارق التي تفصله عن الجزيرة واسعة.
كل الطرق تشير إلى فوز الجيش، شريطة أن يتعامل معها بجدية تكسر الحصن الدفاعي وتمنع حصول أي مفاجأة.
المباراة المبكرة تجمع الطليعة مع المحافظة على ملعب جبلة في الحادية عشرة صباحاً، والمطلوب من الفريقين الكثير وخصوصاً المحافظة ليثبت أنه قادم نحو المنافسة وقد تكون هذه فرصته الجديد ليؤكد ذلك، والطليعة بدوره يريد الخروج من دوامة التعادل التي غرق فيها وصارت سمة مبارياته وكأن مشاركته مقتنعة بالحلول الوسط، وهذا الشيء لن يكون ساراً للفريق لأن توالي التعادلات لن يجدي مع الوقت!
خروج المباراة عن ركب التعادل مرهون بتوفيق المحافظة علّ مهاجميه يرون طريق المرمى بعد أن فقدوه في المباريات الثلاث السابقة.
آخر المباريات ستجمع الكرامة مع الحرية وستجري في الثانية عصراً على ملعب الباسل، والعناوين المثيرة تصب في مصلحة الكرامة الذي يبحث عن مقعد بين الكبار، وخصوصاً أنه عاد إلى صوابه مؤخراً، الحرية بشبابه يحاول الخروج من دوامة النتائج المهزوزة ويأمل بتحقيق أول فوز له، سيكون عسلاً إن تحقق لأنه سيضع الفريق على الطريق الصحيح، وسيشعل فيه المنافسة.
الآراء تصب في فوز الكرامة، وربما كان للحرية رأي آخر.

صدارة الشرطة
في المجموعة الثانية استمر الشرطة في صدارة فرق المجموعة بعد فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب الوثبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل هدافه الأسعد أهداف المباراة الثلاثة في الدقائق (25- 48- 60) كان الثاني من ركلة جزاء، على حين سجل الوثبة هدف الشرف د85 بواسطة محمد منصور. وعزز الأسعد صدارته للهدافين فصار رصيده ثمانية أهداف في أربع مباريات.
وقمة المجموعة بين الوحدة وتشرين انتهت لمصلحة الوحدة بهدفين لواحد، وكانت ندية ومثيرة قدم فيها تشرين أداء متميزاً وكان قريباً من الفوز في كل المجريات، وكان الوحدة في حال جيدة وتعذب كثيراً في حسم المباراة رغم أن تشرين لعب كثيراً من الشوط الثاني بعشرة لاعبين.
سجل للوحدة أولاً نصوح نكدلي في الشوط الأول د23 وعادله أحمد بيريش في الدقيقة 70 وحسم المباراة أسامة أومري في الدقيقة 91 بهدف الفوز القاتل، وأشهر الحكم الحمراء مرتين الأولى للاعب تشرين والثانية للاعب الوحدة أسامة أومري د92، ارتقى الاتحاد للمرتبة الثالثة بفوزه المتوقع على النواعير 2/صفر وسجل هدفيه أيمن الصلال د48 وعبد اللـه نجار د51.
وتعادل النضال مع النواعير 3/3 سجل للنضال ياسر ابراهيم (د3) وبلال الشيحة (د75) من جزاء ومحمد غلّاب (د83) من جزاء وسجل للجهاد سليمان رشو (د13) وجومرد موسى هدفين (د 50-65) وفاز الفتوة على مصفاة بانياس 3/2 وسجل للفائز علي رمضان وأنس خليفة وورد السلامة من جزاء (48 و62 و75) وللخاسر أيهم سودان (2 و56).
وفي الترتيب يتصدر الشرطة الفرق وله (12) يليه الوحدة بالنقاط نفسها ويتأخر بفارق الأهداف والاتحاد ثالثاً وله تسع نقاط وتشرين رابعاً بسبع نقاط، ثم النضال والوثبة والفتوة بأربع نقاط، والنواعير والجهاد بنقطتين وأخيراً مصفاة بانياس بلا نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن