عربي ودولي

خلال مداهمة الجيش لمنزله.. إرهابي يفجِّر نفسه وامرأتين من أقاربه وإصابة 7 عسكريين شمال لبنان

أصيب سبعة عسكريين لبنانيين بجروح خلال مداهمة قوة من الجيش لمنزل الإرهابي المطلوب محمد حمزة في محلة دير عمار بعكار شمال لبنان.
وأوضحت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أن الإرهابي حمزة بادر بعد وصول القوة إلى رمي قنبلتين يدويتين باتجاه عناصر الجيش انفجرت إحداهما ما أدى إلى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة ثم أقدم على تفجير نفسه بوساطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله ومقتل اثنين من أقربائه وإصابة عدد آخر بجروح. وأضاف البيان: إن الإرهابي حمزة مطلوب للعدالة لإقدامه خلال العام 2014 على إطلاق النار باتجاه دوريتين تابعتين للجيش في محلة المنكوبين بمدينة طرابلس، ومشاركته ضمن مجموعة مسلحة في أيلول العام الماضي في إطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين، إضافة إلى إطلاق النار أيضاً باتجاه مواطنين لبنانيين ما تسبب بإصابة أحدهم.
وأشار البيان إلى أن القوة العسكرية أوقفت نتيجة عملية الدهم عدداً من الأشخاص اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري القتيل على حين تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.
وكانت مصادر لبنانية أشارت إلى مقتل شخصين هما والدة الإرهابي حمزة وابنة شقيقته وجرح شقيقته، إضافة إلى إصابة عدد من العسكريين جراء تفجير الإرهابي حمزة نفسه خلال عملية مداهمة منزله على حين أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل 6 جرحى جراء الانفجار إلى المشافي لمعالجتهم.
من جهة أخرى أعلن الجيش اللبناني أمس إحباط محاولة الإرهابيين التسلل من جرود عرسال نحو مواقعه المتقدمة في وادي حميد قرب عرسال واستهدفهم بالمدفعية والأسلحة الثقيلة. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: إن مدفعية الجيش اللبناني استهدفت تحركات وتجمعات الإرهابيين وآلياتهم عند أطراف وادي حميد في عرسال، وأوقعت بهم إصابات مباشرة وأجبرتهم على الانكفاء إلى جرود عرسال. وكان الجيش اللبناني أحبط الجمعة محاولة تسلل للإرهابيين أيضاً من جرود عرسال موقعاً إصابات بينهم.
(سانا – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن