سورية

الجيش يسيطر على محور تل زجرم ويتقدم في قرية القاهرة

| حماة – محمد أحمد خبازي

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على محور تل زجرم في سهل الغاب وعلى خط مواز حققت وحدات أخرى تقدماً كبيراً وكسرت دفاعات المجموعات المسلحة في قرية القاهرة بريف حماة الغربي.
وشن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة على تجمعات وتحركات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وذلك في ريفي حماة الشمالي والشرقي، وفي منطقة سهل الغاب، وهو ما أردى العشرات من العناصر المسلحة بين قتلى وجرحى، ودمَّر لهم آليات وعتاداً حربياً.
وفي التفاصيل، فقد بسطت وحدات من الجيش سيطرتها على محور تل زجرم في سهل الغاب، بعد خوضها اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيمات المسلحة. وكانت وحدات من الجيش، حققت تقدماً كبيراً وكسرت دفاعات المجموعات المسلحة في قرية القاهرة بريف حماة الغربي، وذلك بعد اشتباكات ضارية تكبد خلالها التنظيمات المسلحة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بمؤازرة المدفعية والصواريخ. وغرب مدينة حماة، نصبت وحدة مشتركة من الجيش والدفاع الوطني كمينا في طريق تستخدمه الجماعات المسلحة لتهريب النفط في قرية الجنان، وأثناء تقدم الآليات والصهاريج تم تفجيرها بمن فيها من عناصر مسلحة، بعدد من العبوات والألغام تمت زراعتها بدقه بعد عمليات رصد ومتابعة.
من جهته وجه الطيران الحربي ضربات مكثفة إلى تجمعات ومحاور تحرك المجموعات المسلحة بين مورك وبلدة اللطامنة، وبخاصة لميليشيا «جند الأقصى»، ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 مسلحاً، وتدمير مستودع ذخيرة ودبابتين و5 آليات للمجموعات المسلحة.
كما استهدف سلاح الجو مواقع مسلحي ميليشيا «تجمع العزة» في ‫‏اللطامنة و‫‏الصياد، ما أدى للقضاء على عدد من أفراده ودمَّر لهم مقراً وسيارة مجهزة برشاش.
كما دمر الطيران الحربي السوري مقراً رئيسيا و4 سيارات لمسلحي تنظيمات تجمع «ألوية وكتائب العزة» و«جيش الفتح» بمن فيها من مسلحين وبما فيها من عتاد حربي، وذلك في اللطامنة ولطمين.
وتصدت وحدة من الجيش وبإسناد مدفعي، لمحاولة تسلل مسلحي ميليشيا «أجناد الشام» باتجاه قرية ‫‏معان شمال شرق ‫حماة أيضاً.
وأما في سهل الغاب، فقد استهدف الطيران الحربي السوري الروسي، وراجمات الصواريخ السورية، أهدافاً عديدة لميليشيا «جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة» في مناطق ومحاور مشتركة ما بين حماة وإدلب، وأردى العديد من عناصر الكتائب التركستانية، التي تنضوي تحت إمرة الجبهة في الغاب. وقامت مدفعية الجيش العربي السوري، بدك مقر لميليشيا «لواء أحفاد عثمان» بقرية عقرب جنوب حماة، ما أدى لتدميره بمن في داخله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن