اقتصاد

مدير المؤسسة لـ«الوطن»: أحلنا ملفاتهم إلى الرقابة … الفساد يطيح برؤوس «الحبوب» في أربعة فروع

 

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين مديري فروع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في دمشق وحلب واللاذقية والقامشلي.
وجاء في بيان للمؤسسة أنه بناء على مقتضيات المصلحة العامة والتوجيهات الحكومية بإعفاء كل مدير مقصر في الأداء وحوله شبهات فساد تم إعفاء مديري الفروع الأربعة بسبب الترهل الإداري والتقصير وحالات الفساد لدى البعض.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن المدير العام للمؤسسة ماجد الحميدان أن الإعفاء جاء بسبب وجود شبهات فساد حول بعض المدراء وترهل إداري وعدم الالتزام بالدوام وعدم توافر المؤهلات العلمية لشغل المنصب الإداري لدى البعض الآخر.
مؤكداً أن إحالة ملفات المديرين الذين تم إعفاؤهم أمس إلى الرقابة الداخلية في الوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وإلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.
وكشف عن تكليف كل من المهندس محمد أنس الزهراء مديراً لفرع الحبوب بدمشق، والمهندس سامر خدام مديراً لفرع اللاذقية، والمهندس رسلان رسلان لفرع حلب، والمهندس عبيدة علي لفرع القامشلي. مبيناً أن جميع هؤلاء المكلفين من العاملين في المؤسسة.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أشار في جلسة الحكومة الأسبوعية بداية الشهر الجاري إلى وجود بعض الترهل في أداء المؤسسات الفرعية في بعض المحافظات موجهاً بمتابعة التقييم الدقيق والشفاف للمؤسسات المركزية والفرعية وإعفاء كل مدير مقصر في الأداء أو حوله شبهات فساد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن