رياضة

مؤتمر ناجح ومتميز لفرع دمشق … الحموي: رياضة دمشق ركن رئيس في رياضة الوطن

| نورس النجار 

عقد فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام مؤتمره السنوي ظهر الإثنين وكان درة المؤتمرات وختامها مسك، وحضر المؤتمر حشد كبير من الرياضيين ضاقت بهم صالة الأفراح في مطعم نادي بردى تقدمتهم القيادتان السياسية والرياضية.
وأشاد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بالمؤتمر واعتبره من أفضل المؤتمرات التي تابعها على مستوى الأندية والفروع حضوراً ومداخلات.
وخص العقيد فايز الحموي رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام «الوطن» بكلمة عقب المؤتمر أعرب فيها عن شكره لوسائل الإعلام التي حضرت وكانت دائماً عين الحقيقة في متابعة الشأن الرياضي وإعلاء كلمته، وأضاف: الإعلام يمارس دوراً مهماً في نشر الرياضة كثقافة وأسلوب حياة وهي مهمة نبيلة تدور بين جيل الشباب.
وأشاد (الحموي) برياضة العاصمة وقال: الرياضة في دمشق ركن رئيس من أركان الرياضة في الوطن، وقد ساهمت بإعلاء رياضة الوطن في الكثير من المحافل العربية والدولية.
وأكد الحموي أن الرياضة في دمشق ستبقى وفيّة لرياضة الوطن من خلال استمرار النشاطات ودعم المراكز القاعدية ورفد المنتخبات باللاعبين واللاعبات المواهب في كل الفئات وبمختلف الرياضات.
وعن إنجازات الفرع قال: هناك الكثير من الإنجازات العديدة التي حققها الفرع في الموسم الماضي، وأهمها بطولة الاولمبياد الثاني للناشئين، إضافة إلى سيطرة دمشق على بطولات كرة القدم والسلة والكثير من الألعاب الفردية كالشطرنج والدراجات والعديد من ألعاب القوة كالكاراتيه والتايكواندو والكيك بوكسينغ والجودو.

عين «الوطن»
• حضر المؤتمر أكثر من خمسمئة شخص مثلوا اللجان الفنية والرياضين، كما حضر المؤتمر عدد من إدارات أندية دمشق فحضر رؤساء أندية قاسيون والثورة الفيحاء والمجد والنضال وبردى والأمل وبرزة ونائب رئيس نادي الوحدة.
• أشادت المداخلات باهتمام فرع دمشق بالرياضة والعمل على حل مشاكل الرياضيين مهما بلغت، وخصوصاً العوائق الشخصية وحجوزات اللاعبين والتمارين.
• أكثر العوائق التي تعترض الرياضة في العاصمة تتعلق بالكهرباء التي تعوق الكثير من التمرينات، كذلك غلاء التجهيزات الرياضية التي بلغت حداً لا يطاق.
• طالب الزميل نور الدين طرابلسي بتوثيق الحركة الرياضية في الأندية حفاظاً على تاريخ الأندية وانجازاتها، وأيد الطرح رئيس الاتحاد الرياضي العام مطالباً الأندية بفعل ذلك، كما شكر نادي بردى على قيامه بالتوثيق مطالباً بالمزيد وذلك في حديث خاص مع رئيس نادي بردى.
• ردت القيادة على طرح المهندس فايز الخراط رئيس نادي المجد بشيء من القسوة، وخصوصاً أن نادي المجد يتمتع بالاستقلالية المالية ولديه من الاستثمارات ما يكفي لبناء رياضة متفوقة، وطالب الخراط بزيادة الإعانات المالية وخصوصاً للفرق المشاركة ببطولة الدوري.
• وعد القائمون على الرياضة بتذليل الصعوبات ومنح الرياضة في دمشق دعماً أكبر وتوفيراً للتجهيزات الرياضية، وذلك حرصاً على استمرار نضارتها وتألقها وألقها.
• بدأ المؤتمر بالنشيد العربي السوري والوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الشهداء، وكان الختام بالنشيد العربي السوري أيضاً.
• رافق الحفل فرقة موسيقية من اتحاد شبيبة الثورة عزفت الألحان المناسبة.
• أشاد الحضور بالفلم الذي تم عرضه في المؤتمر وهو من تنفيذ وإخراج المخرج الشاب طارق النجار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن