رياضة

في خامس دوري المحترفين بمجموعة الثانية … الشرطة والوحدة يواظبان على العلامة الكاملة

| محمود قرقورا

استكملت أمس مباريات المرحلة الخامسة لذهاب دوري المحترفين «المجموعة الثانية» وجاءت النتائج مطابقة للتوقعات، فالوحدة أحسن اصطياد الفتوة الذي دخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على المصفاة، ولكن المنطق فرض نفسه بفضل تألق رجا رافع الهداف التاريخي للمنتخب السوري ودوري المحترفين مثبتاً أن صلاحيته في الملاعب المحلية لم تنته بعد وكأنه يرد على المشككين الذين همسوا بأنه ليس المهاجم المنتظر للبرتقالة الدمشقية.
وبدوره الشرطة ما زال قابضاً على الصدارة بيد من حديد ولو بفارق الأهداف إثر فوزه في أحد ديربيات العاصمة المصغرة على حساب جاره النضال بهدف مقابل لا شيء وهذه المرة لم يكن المسجل أحمد الأسعد كما درجت العادة في المباريات الأربع الأولى، ومع ذلك ما زال متصدراً قائمة الهدافين.

القلعة الاتحادية الحمراء حافظت على نسق الانتصارات وكأن الخسارة في الجولة الأولى أمام الشرطة الأجهز من جميع الجوانب باتت من النسيان، فكان الدور أمس على مصفاة بانياس المتواضع القانع بالخسارة التي كان ممكناً أن تكون أكثر من هدفين لو وفق درويش ميدو في ترجمة ركلة الجزاء في الدقيقة الثامنة والثلاثين.
وذلك الإهدار أجل حسم المباراة إلى الشوط الثاني ولكن المصفاة لم يكن بيده حيلة لأن واقع الفريق لم يكن يطمئن قبل ضربة البداية للدوري وها هو يتجرع الخسارة الخامسة علماً أنه كان رقماً صعباً في الموسم الفائت، عندما استطاع الوصول إلى الفاينال، وحقيقة يبدو الفريق مفتقداً لربانه عمار الشمالي لتردد جماهير المصفاة: وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.
رابع المباريات حسمها فريق الوثبة الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد الفوز الافتتاحي، ولم يكن الخصم سوى نادي الجهاد الذي ما زال يبحث عن أوكسجين الانتصارات وسط الهموم والمشكلات، ولا يبدو ذلك يلوح في الأفق وفق هذه المعطيات بعد التفريط بالتقدم أمام النضال في الجولة الفائتة، فكان الوثبة أكثر المستفيدين هذه الجولة لأنه ارتقى إلى المركز الخامس متأخراً عن تشرين بفارق الأهداف.
وللتذكير فإن مباريات أمس هي الأخيرة في ولاية اتحاد الكرة الحالي، إذ سنكون اليوم على موعد مع انتخابات جديدة لاتحاد كرة القدم في مقر الاتحاد الرياضي العام بالبرامكة، وكلنا أمل أن تفرز الأفضل القادر على انتشال كرتنا نحو الأمام.

سكور المباريات
* الشرطة * النضال 1/صفر سجله محمد قلفاط في الدقيقة (28).
* الوحدة * الفتوة 2/صفر سجلهما رجا رافع (38 و89).
* الاتحاد * مصفاة بانياس 2/صفر سجلهما عبد الله النجار وعمر مشهداني (51 و65).
* الوثبة * الجهاد 1/صفر سجله محمد شعبان في الدقيقة (15).
وبذلك تستمر نسبة التهديف جيدة في هذه المجموعة خلافاً للمجموعة الأولى، فبعد 25 مباراة شهدنا تسجيل 67 هدفاً بمعدل 2.7 تقريباً في المباراة الواحدة، بينما في المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في اللاذقية شهدنا تسجيل 28 هدفاً في 20 مباراة بمعدل 1.4 في المباراة الواحدة.

ترتيب الصدارة :

يتصدر نادي الشرطة ثالث الدوري الفائت بفارق الأهداف عن جاره الوحدة وصيف البطل ولكل منهما 15 نقطة ثم الاتحاد ثالثاً بـ12 نقطة فتشرين والوثبة بسبع نقاط فالنواعير بخمس بعد فوزه في افتتاح المرحلة أمس الأول على تشرين بهدفين مقابل هدف واحد.
ويأتي بعده النضال والفتوة ولكل منهما أربع نقاط فالجهاد بنقطتين والمصفاة من دون رصيد، ووفق هذه المعطيات تزداد الأمور جلاءً بشأن المواقع الثلاثة الأولى لمصلحة الشرطة والوحدة والاتحاد، في الوقت الذي ما زال بإمكان المهددين تلافي غياهب الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن