سورية

بريطانيا ترسل 85 جندياً إلى تركيا والأردن لتدريب إرهابيي «المعتدلة»

في استمرار لسياساتها القائمة على تتبع خطا حليفتها واشنطن فيما يخص دعم الإرهابيين في سورية، أعلنت بريطانيا أنها أرسلت 85 جندياً من قواتها إلى تركيا والأردن للمشاركة في البرنامج الذي تقوده الولايات المتحدة لتدريب وتسليح الإرهابيين المتلطين وراء تسمية «المعارضة المعتدلة» في سورية.
ونقلت صحيفة «ديلي تلغراف» عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية قوله: «إنه سيتم تدريب الآلاف من هؤلاء المعارضين على مدى السنوات الثلاث المقبلة في مجالات عدة».
ويأتي هذا الإعلان عن إرسال بريطانيا جنودها للمشاركة في البرنامج الأميركي لتدريب «المعتدلة» في سورية بعد أن كانت صحيفة «حرييت» التركية كشفت الشهر الماضي أن قوات أميركية خاصة وصلت إلى تركيا للمشاركة في تدريب هؤلاء الإرهابيين.
كما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في السابع من الشهر الجاري أن قوات أميركية بدأت تدريب مجموعات من المقاتلين المنتمين إلى «المعتدلة» في الأردن على أن يتم استكمال البرنامج في تركيا وقطر لاحقا وهو ما أقر به المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، لافتاً إلى أن «جيش بلاده يشارك في البرنامج».
وسبق لوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن أقر في وقت سابق باستمرار دعم بلاده للإرهاب في سورية بشتى الوسائل بما فيها التسليحية من بوابة ما يسمى «المعارضة المعتدلة» والتي اعترف الرئيس الأميركي باراك أوباما صراحةً قبل أشهر بعدم وجودها في ظل تمدد التنظيمات الإرهابية كـ«داعش» و«جبهة النصرة».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن