سورية

القضاء الأميركي يصفع مؤتمر الرياض: «الأحرار» «تقاتل باستمرار» مع «النصرة»

| الوطن – وكالات 

وجه القضاء الأميركي أمس صفعة إلى مؤتمر الرياض للمعارضة الخارجية والقوى المسلحة، عندما أكد أن حركة «أحرار الشام الإسلامية»، التي حرصت السعودية على دعوتها لحضور المؤتمر، تقاتل باستمرار إلى جانب تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم «القاعدة» في سورية. وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، أن القضاء الأميركي وجه إلى مواطن أميركي، تهمة تزويد معدات عسكرية إلى «الأحرار»، التي تقاتل ضمن صفوف «جيش الفتح»، تحت قيادة النصرة.
أضافت الصحيفة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن التهمة الموجهة إلى أمين البارودي (50 عاماً) المولود في سورية والحاصل على الجنسية الأميركية، تم تأكيدها الأسبوع الماضي.
والبارودي متهم بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على سورية، وتزويد «الأحرار» «المتمردة» مناظير تصويب وسترات واقية من الرصاص ومعدات أخرى. وقال القضاء الأميركي: إن حركة «الأحرار» «تقاتل باستمرار» إلى جانب «النصرة» فرع سورية في القاعدة.
وفي تموز الماضي، نشرت «واشنطن بوست»، في خطوة غير مألوفة، مقالة كتبها مسؤول العلاقات الخارجية في التنظيم لبيب النحاس، أكد فيها أن أحرار الشام «اتهمت زوراً وبهتاناً» بأنها قريبة من القاعدة، وبأن إدارة أوباما «تتجنى عليها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن