عربي ودولي

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب وسط مدينة الخليل بحجة محاولته طعن جندي ومستوطن إسرائيليين ما أدى إلى استشهاده.
وكان ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل أصيبوا في وقت سابق أمس برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طوباس في الضفة الغربية، فيما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل الغازية. وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» بأن الفلسطينيين حاولوا التصدي لاعتداء قوات الاحتلال عليهم عند مدخل فارعة جنوب طوباس ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بالاختناق فيما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر مصطفى مسلماني في مدينة طوباس وفتشته واعتقلت نجله إياد.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 15 فلسطينياً بينهم ثلاثة أطفال في القدس المحتلة والضفة الغربية إثر حملات دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين في مدنهم وقراهم.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة وداهمت أكثر من 15 منزلاً اعتقلت خلالها خمسة شبان بينهم ثلاثة أطفال بعد دهم منازلهم قرب المسجد الأقصى في القدس القديمة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة فلسطينيين خلال عمليات دهم نفذتها بأعداد كبيرة في مدينة الخليل وبلدتي سعير وبيت آمر شمال المحافظة ونابلس تخللها إلحاق أضرار بعدد من المنازل.
وفي غضون ذلك جددت عصابات المستوطنين الإسرائيليين اقتحامها أمس المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر فلسطينية بأن 30 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات عبر باب المغاربة بحراسة قوات الاحتلال. وكانت جماعات صهيونية متطرفة دعت خلال الأيام الماضية لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى.
وفي قطاع غزة توغلت ست آليات عسكرية تابعة للاحتلال في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق مخيم البريج وسط إطلاق النار وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية.
وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا مساء الثلاثاء بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال عليهم شرق البريج.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن