شؤون محلية

1000 مقسم للحرفيين بحماة هل تحل مشكلة إقلاق المواطنين!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

يعاني العديد من مواطني حماة من محال الحرفيين وأصحاب المهن المزعجة والمقلقة للراحة، التي تنتشر في بعض أحياء المدينة، وهو ما يسبب مشكلات اجتماعية كثيرة بين الحرفيين الذين يريدون أن يشتغلوا ليعيشوا بأي طريقة كانت، وبين المواطنين الذين يؤرقهم الحرفيون وينغصون عليهم عيشهم وراحتهم.
ويقول المواطنون في شكاويهم ، لماذا لا يُرحَّل أولئك الحرفيون إلى المنطقة الصناعية شرقي المدينة وأغلبيتهم العظمى قد خصصت بمقاسم ومحال مخدمة بخدمات البنية التحتية، وبكل الوسائل الضرورية لعملها، ما يريحنا من ضجيجها ومشكلاتها.
رئيس مجلس مدينة حماة يقول عن هذا الموضوع المهم: بالنسبة للحرفيين أصحاب المهن التي تعرف بالمقلقة للراحة مثل النجارين والحدادين والمشتغلين بحرفة الألمنيوم وتصنيع البلاط والرخام وصناعة الأحذية، كان لهم نصيب في مجلس المدينة بتخصيص حرف البلاط والرخام بشكل كامل وأيضاً النجارة العربية والموبيليا والألمنيوم والحدادة بمقاسم صناعية في توسع المنطقة الصناعية الأول بعد أن تم إنجاز البنى التحتية من طرق وصرف صحي والبالغة 275 هكتاراً، وبلغ عدد المقاسم بحدود 1000 مقسم. وقد تم إبرام العقود مع معظم الحرفيين المذكورين أعلاه وحاليا يتم تسليمهم المقاسم على الواقع بغية التقدم بتراخيصهم ليصار منحهم التراخيص وأعطيت المهل المحددة لهذه الإجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن