سورية

معارك عنيفة بمحيط مهين وحوارين وقتلى داعش بالعشرات

| حمص- الوطن- وكالات

دارت معارك عنيفة أمس بين قوات للجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له من اللجان الشعبية مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بمحيط بلدتي مهين وحوارين في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعدما تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على البلدتين.
وكان التنظيم استقدم يوم الخميس الماضي تعزيزات كبيرة إلى تلك المنطقة وشن هجوما عنيفاً تزامنا مع تفجيره لعدة عربات مفخخة كان يقودها انتحاريون، الأمر الذي دفع قوات الجيش إلى تنفيذ عملية إعادة انتشار بمحيط البلدتين.
وقال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن قوات الجيش العربي السوري ركزت ضرباتها الدقيقة عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة على مواقع وأماكن تمركز مسلحي داعش ومحاور تحركاتهم في بلدتي حوارين ومهين وجبلي مهين الكبير والصغير ومنطقة المستودعات بعدما انسحبت قوات الجيش من البلدتين وثبتت نقاطاً جديدة بمحيطهما.
وأكد المصدر تدمير عدة مواقع وعربات مجهزة برشاشات ثقيلة وأخرى مصفحة ومدرعة وإيقاع العشرات من مسلحي التنظيم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. من جهتها ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية طلعات جوية على مقرات وتحركات مسلحي داعش بريف حمص الجنوبي الشرقي.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري: أن الطلعات الجوية طالت أوكارا ومقرات للتنظيم في مدينة القريتين وقريتي حوارين والحدث وشمال منطقة محسة بأقصى ريف حمص الجنوبي الشرقي. وأشار المصدر إلى أن طلعات سلاح الجو أسفرت عن تدمير مقرات وتحصينات بما فيها من مسلحي التنظيم المتطرف وأسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات. ويكثف الطيران الحربي السوري غاراته على تجمعات ومحاور تحرك مسلحي التنظيم بريف حمص الجنوبي الشرقي بغية القضاء على التنظيم الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين بذرائع تتنافى مع القيم الإنسانية والديانات السماوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن