عربي ودولي

مقتل 150 جندياً من قوات التحالف السعودي في اليمن بينهم قائدان عسكريان سعودي وإماراتي

أعلن مصدر عسكري يمني مقتل 150 جندياً بينهم ضباط سعوديون وإمارتون بينهم العميد الركن عبد اللـه السهيان قائد العمليات الخاصة السعودية في اليمن، وقائد قوات الإمارات، وقائد مرتزقة شركة بلاك ووتر الكولومبي بلاك، و30 عنصراً بينهم قيادات بارزة في قوات الرئيس هادي بعملية استهداف مقر قيادة التحالف السعودي بمنطقة شعب الجن في مديرية باب المندب، كما قتل 7 ضباط مغاربة، و22 جندياً سودانياً، و15 من جنسيات أجنبية من مرتزقة بلاك ووتر، وتدمير آليات وعربات ومنظومتي باتريوت، و3 طائرات أباتشي، ومخازن سلاح ومبان. واعترفت الإمارات التي تشارك في التحالف السعودي ضد اليمن بمقتل قائد قواتها في اليمن العقيد سلطان محمد بن هويدن الكتبي في باب المندب. وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الضابط الإماراتي سلطان محمد علي الكتبي قتل قرب تعز.
بدورها ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العقيد الركن عبد اللـه محمد السهيان والكتبي «استشهدا فجر الإثنين (أمس) أثناء قيامهما بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير تعز». كما أذاعت قناة «الحدث» المملوكة لسعوديين صورا للسهيان وهو يتلقى وساماً من الرئيس اليمني المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادي مصحوبة بآيات قرآنية.
وأكد مصدر في قوات هادي أن صاروخاً أطلق على قوات التحالف في من٫طقة ذباب شمالي باب المندب وجنوب غربي تعز، وأضاف إن «العشرات قتلوا» في معسكر يتمركز فيه يمنيون وسودانيون وإمارتيون وسعوديون.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية من جهتها، عن قيادي في جماعة «أنصار اللـه» من دون ذكر اسمه، نبأ مقتل قائد القوات الخاصة السعودية مع عدد من جنود التحالف. كما قالت الجماعة عبر ذراعها الإعلامية إن الضابطين قتلا ضمن عشرات الأشخاص في هجوم صاروخي قرب باب المندب على ساحل البحر الأحمر.
إلى ذلك قال مصدر عسكري يمني: إن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت عربة برادلي بموقع الشبكة السعودي، ودكت برج الشعف والكناديش بقذائف مدفعية في جيزان بالسعودية.
وأفادت المصادر الميدانية نفسها أيضاً بانفجار في مطار جيزان بالسعودية، بعد استهدافه بصاروخ باليستي من نوع القاهر واحد المطور محلياً.
وهجوم أمس هو الأقوى ضد قوات التحالف السعودي منذ مقتل أكثر من 60 جندياً سعودياً وإماراتياً في أيلول عندما ضرب صاروخ آخر من طراز توشكا قاعدة جوية قرب مأرب في شمال شرق اليمن.
(الميادين – روسيا اليوم – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن