الصفحة الأخيرة

تزايد أصحاب المليارات من النساء

ذكرت مجموعة «يو. بي. إس» المالية السويسرية في دراسة أن عدد أصحاب المليارات من النساء في العالم يتزايد بشكل سريع، وأن عدداً كبيراً منهن من آسيا وأنهن جمعن تلك الثروات بأنفسهن.
وقال بنك «يو. بي. إس»: إن عدد المليارديرات النساء زاد بنحو سبعة أمثال عما كان عليه الحال قبل 20 عاماً، وأن متوسط ثرواتهن تضاعف تقريباً ليصل إلى 4.3 مليارات دولار ليتجاوز متوسط صافي قيمة المليارديرات الرجال أربعة مليارات دولار. وأحصى «يو. بي. إس» الذي يقدم خدمات لإدارة الثروة وجود 1347 مليارديراً في أنحاء العالم في الدراسة، لكنه رفض الإفصاح عن اسم أي منهم.
وأشارت الدراسة إلى أن الرجال ما زالوا يشكلون الأغلبية الساحقة للمليارديرات، لكن النساء شكلن 11 بالمئة من إجمالي العدد في العام الماضي مقارنة مع تسعة بالمئة قبل عقدين.
وشهدت آسيا أقوى معدلات نمو للمليارديرات النساء على مدى العقد الماضي ليرتفع العدد من ثلاثة إلى 25.
وقال «يو. بي. إس»: إن أكثر من نصف المليارديرات النساء في آسيا جمعن أموالهن بأنفسهن، وجاء العدد الأكبر منهن من الصين وهونغ كونغ وكانت الاستثمارات في العقارات هي المصدر الرئيسي للثروات.
وأوضح «يو. بي. إس» أن سبعة بالمئة فقط من المليارديرات النساء في أوروبا و19 بالمئة من المليارديرات النساء الأميركيات جمعن ثرواتهن بأنفسهن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن