ثقافة وفن

حضور رسمي وفني وشعبي في اليوم الأول من عزاء وديع وسوف … باسم الرئيس الأسد والسيدة أسماء.. وزير الإعلام يقدم واجب العزاء للفنان جورج وسوف بوفاة نجله

| سارة سلامة - مايا سلامي - تصوير: عمار بدوي

الدكتـور مهـدي دخل لله لـ«الوطن»: جـورج فنـان وإنسان وطني كبير ومن النادر أن تجتمـع هذه الصفـات بفنان واحد

استقبل الفنان جورج وسوف أول يوم عزاء عن نجله الراحل وديع وسوف، في بلدة الكفرون كنيسة مارالياس بعد تشييع جثمانه أمس، وظهر على الوسوف وهو يستقبل المعزين ملامح الحزن، وسط حضور رسمي، حيث حضر باسم السيد الرئيس والسيدة أسماء وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق ليقدم واجب العزاء للفنان جورج وسوف وعائلته بوفاة نجله وديع، وسجل الوزير الحلاق كلمة له في سجل التعازي.

وتجمهرت حشود كبيرة من أبناء محافظة طرطوس وريفها، وفعاليات رسمية ودينية وأهلية وشخصيات فنية لمساندته في أزمته التي يمر بها في صالة العزاء.

مهدي دخل لله.. فنان وإنسان

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين عضو القيادة المركزية في حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل لله أنني: «قلت لجورج أنت فنان وإنسان وطني كبير ومن النادر أن تجتمع هذه الصفات بفنان واحد وهو قاسم مشترك لكل العرب ولكل الأجيال وهذا ينفرد فيه بالوطن العربي ونحن في سورية نفخر بوجود شخص مثلك».

محسن غازي.. فنان بحجم الوطن

بدوره أوضح نقيب الفنانين محسن غازي أن «أبسط ما يمكن أن نقدمه هو أن نقف مع قامة كبيرة جداً أعطت بصدق كل ماله علاقة بالإبداع هذا الرجل الذي أفرح وأمتع القلوب وجماهيريته على مستوى وطن وهو فنان بحجم وطن، لا يسعنا إلا أن ندعو له بالصبر والرحمة لروح ولده وديع، ونحن نريده أن يبقى قوياً دائماً لكي يعطي ويقدم المزيد، كلنا معه بمشاعرنا وقلوبنا وحضورنا ووجداننا وعزاؤنا لجميع عائلته باسمنا وباسم كل الفنانين».

عباس النوري.. تكبر به الخريطة السورية

وبين عباس النوري أن «هذا امتحان من رب العالمين دائماً ما يكون كبيراً وجورج وسوف واحد من الشخصيات الذين تكبر بهم الخريطة السورية وما حدث له مصاب أليم بالتأكيد وجورج وسوف أستاذ مرحلة طويلة أدعو له بالصبر والقوة، وكل ما قاله اليوم الحمد لله فقوة إيمانه كبيرة حتى وصل إلى هذه المرحلة».

سوسن وسوف.. السماء مكانه

من جهتها عمة الشاب الراحل وديع سوسن وسوف قالت: «يصعب علي وصف شعوري عند تلقي الخبر؛ ولم يكن في حسباننا أبداً كل ما حدث لكن هذا قدر اللـه ومشيئته وإن شاء اللـه روحه في السماء».

وأضافت وسوف: إن «وديع كما يعرفه الجميع شخص حنون جداً محب لكل الناس لا يجرح أحداً، وهو بجد لا يستحق هذه الأرض السماء هي المكان الذي يليق به، أشعر بالخوف الشديد على شقيقي جورج وسوف فجرحه عميق أتمنى أن يكون في عناية اللـه ليمده بالصبر وليكون أقوى في تخطي هذه المحنة».

غادة بشور.. فراق الأحباب صعب

بينما قالت غادة بشور: إننا «نطلب من اللـه أن يصبر قلب أبي وديع والله يرحم وديع، بالتأكيد فراق الأحباب صعب جداً، ووديع كان مقرباً كثيراً من والده وكل ما أستطيع قوله لجورج اللـه يصبر قلبك».

تماضر غانم.. بقلوبنا جميعاً

وقالت تماضر غانم: «الله يصبر قلب الوسوف مصابك مصابنا والعالم على امتداده متأثر بمصاب الفنان جورج ولا يسعنا إلا أن نقول إنه مصاب جلل وكل آهٍ تقولها هي بقلوبنا جميعاً».

محمد قبنض.. مأساتنا جميعا

كما قال المنتج محمد قبنض: إنني «أدعو له بالصبر هذا العزاء عزاؤنا وهذه المأساة مأساتنا جميعاً لكن هذا أمر اللـه وقضاؤه، والموت حق على جميع الناس وأدعو اللـه أن يطيل بعمره هذا كل ما نستطيع قوله».

وكانت حشود كبيرة من أبناء محافظة طرطوس وريفها، وفعاليات رسمية ودينية وأهلية وشخصيات فنية تجمعت أمس في قرية الكفرون، لوداع وتشييع جثمان الشاب وديع وسوف قادماً من الأراضي اللبنانية، حيث توفي يوم الجمعة الماضي إثر مضاعفات صحية أصابته بعد إجرائه عملاً جراحياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن