شؤون محلية

الطلاب وذووهم يشكون والتربية ترد: المازوت متوافر!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

شكاوى كثيرة وردتنا من تلاميذ وطلاب وأوليائهم، يعرضون في الآثار السلبية العديدة ومعاناة التلاميذ والطلاب من عدم تشغيل المدافئ في المدارس، وخاصة في منطقتي مصياف وسلمية الباردتين، ما دفع بالعديد من الأولياء إلى عدم إرسال أطفالهم وأبنائهم إلى تلك المدارس التي تعاني الشح بل من عدم توافر المازوت لمدافئ الشعب الصفية، في حين هو متوافر لمدافئ الغرف الإدارية!!.
وفي اتصالات هاتفية مع العديد من المدارس أكد مديروها أن ثمَّة شحاً في المازوت للغرف الصفية، وأما مازوت المكاتب فقد أحضروه من منازلهم!!.
مصدر في تربية حماة أكد لـ«الوطن» أن المازوت متوافر، وقد تم توجيه رؤساء المجمعات التربوية لتوفيرها للمدارس، ومديري المدارس بالتواصل مع المحطات المعتمدة لتوفير مازوت التدفئة للمدارس.
وقال المصدر: لقد سددنا الاعتمادات المخصصة لدى فرع المحروقات وحصلنا على 60 % من مخصصاتنا من المازوت. وفي مصياف تم اعتماد 4 محطات، ومخصصات المدارس منها 128 ألفاً و760 لتراً. وفي محردة تم اعتماد محطتين، والمخصصات هي 45 ألفاً و400 لتر. وفي منطقة الغاب تم اعتماد 3 محطات والمخصصات هي 75 ألفاً و190 لتراً. وفي منطقة صوران تم اعتماد محطة والمخصصات هي 40 ألف لتر. وفي منطقة سلمية تم اعتماد محطتين والمخصصات هي 92 ألفاً و275 لتراً. وريف الحمراء الأول اعتمدت فيه محطتان، والمخصصات هي 40 ألف لتر. وفي الريف الثاني الجنوبي، تم اعتماد 5 محطات والمخصصات هي 109 آلاف و941 لتراً.
وفي حماة تم اعتماد 4 محطات ومخصصات المدارس ودوائر المديرية هي 205 آلاف و779 لتراً.
وقد تم توزيع هذه المخصصات حسب عدد المدارس في كل منطقة وتوزعها الجغرافي، وبالتالي لا حجة لمديري المدارس المتقاعسين، الذين يجب عليهم مراجعة المجمعات التربوية التي يتبعون إليها، والمحطات لتزودهم بالمازوت الضروري للشعب الصفية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن