سورية

خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف داعش و«النصرة» في حلب وريفها … هدوء عام في حمص.. والقضاء على إرهابيين في الريفين الشمالي والشرقي

| حمص – نبال إبراهيم – حلب – وكالات

خيم هدوء تام أمس على الأجواء العامة في مدينة حمص وشهدت جميع أحياء المدينة حركة طبيعية، على حين نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات محدودة استهدفت خلالها عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عدة مواقع ومقرات للتنظيمات الإرهابية والمسلحة في ريفي حمص الشمالي والشرقي موقعةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري أغار على مواقع ومعاقل لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ومحاور تحركات مقاتليه في محيط مدينة تدمر وبمناطق جبل الهيال وسد وادي أبيض ومحيط البيارات الغربية وشرق تدمر في أقصى الريف الشرقي للمحافظة. كما استهدف عدة مراكز لتجمعات لمقاتلي التنظيم في قرى الشنداخية الجنوبية والمشيرفة الشمالية وتلة المشيرفة بريف بلدة جب الجراح شرقي المدينة ما أسفر عن تدمير عدة معاقل ومقرات لمقاتلي التنظيم وعدد من آلياتهم وعتادهم وإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية.
وبالانتقال إلى الريف الشمالي فقد استهدفت وحدات من الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة أوكار وتجمعات لمقاتلي تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية و«جيش التوحيد» و«كتائب الفاروق» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» في بلدتي تلبيسة وتير معلة ومناطق السعن والزعفرانة ودير فول وأم شرشوح والعامرية وعز الدين ما أدى إلى تدمير تلك الأوكار وعدد من وسائل تنقلات المسلحين من سيارات ودراجات نارية إضافة لمقتل وجرح عدد منهم.
في حلب ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في المحافظة خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف مقاتلي داعش والتنظيمات الأخرى.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: أن عمليات الجيش المكثفة على أماكن تحصن مقاتلي داعش في تلال التركس والشوايا وأيوب وقرية وديعة ومدينة منبج بالريف الشرقي أسفرت عن تدمير مقرات بمن فيها من مسلحين وأسلحة وآليات مزودة برشاشات.
وكانت حوامات للجيش العربي السوري أقلعت أول من أمس من مطار كويرس العسكري إيذاناً بإعادته كنقطة انطلاق إستراتيجية في الحرب المتواصلة على تنظيمي «داعش» و«النصرة» والمجموعات المسلحة الأخرى.
وفي مدينة حلب تأكد وفقا للمصدر العسكري القضاء على بؤر وتجمعات لمسلحي تنظيم «النصرة» والتنظيمات الأخرى المنضوية تحت زعامته في أحياء أغيور وحلب القديمة وصلاح الدين والصالحين والسكري والشيخ سعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن