سورية

دمر 109 صهاريج ومستودعات أسلحة للتنظيم … الطيران الروسي يقضي على 320 داعشياً

| وكالات

أكد مصدر عسكري أمس مقتل 320 إرهابياً وتدمير 109 صهاريج لنقل النفط المسروق لتنظيم داعش خلال طلعات جوية في الـ24 ساعة الماضية.
وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن «سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ 59 طلعة جوية على 212 هدفاً إرهابياً في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة».
وأوضح المصدر أن الطلعات أسفرت عن «تدمير 94 صهريجاً لنقل النفط في دير الزور و15 صهريجاً كانت محملة بالنفط من مناطق إنتاجه في الحسكة» و«القضاء على أكثر من 320 إرهابياً وتدمير 34 عربة قتالية ودبابتين وعربة «بي إم بي» لنقل الإرهابيين و15 عربة مزودة برشاشات ثقيلة».
ودمر سلاح الجو الروسي منذ بدء عملياته على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية أكثر من 1200 شاحنة لنقل النفط بحسب هيئة الأركان الروسية حيث تؤكد عشرات التقارير الاستخبارية والصور الجوية أن تنظيم «داعش» يقوم بسرقة النفط من سورية والعراق ويبيعه لنظام أردوغان الإخواني.
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات وتحصينات مسلحي تنظيم داعش في حلب أدت إلى «مقتل ما لا يقل عن عشرة إرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة».
وفي ريف حمص أشار المصدر إلى «تدمير قاعدة مموهة لتنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل بما فيها من مستودعات ذخيرة ومراكز قيادة وأماكن إقامة للإرهابيين» قرب مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
إلى ذلك «دمر سلاح الجو قاعدة كبيرة لإرهابيي داعش في منطقة معرة النعمان بمحافظة إدلب كان فيها مراكز قيادة ومستودع ذخيرة».
ونفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 من أيلول الماضي 4201 طلعة جوية منها 145 بواسطة القاذفات الإستراتيجية بعيدة المدى على المنشآت الرئيسية للبنى التحتية للإرهابيين وتجمعاتهم في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن