عربي ودولي

مقتل 72 شخصاً بتحطّم طائرة في نيبال

| وكالات

أكد بيمبا شيربا، المتحدث باسم شركة Yeti Airlines النيبالية، أن جميع من كانوا على متن الطائرة التي تحطمت قرب مدينة بوخارا وسط نيبال أمس الأحد، وعددهم 72 شخصاً، لقوا مصرعهم بالحادث.

ونقلت وكالة «تاس» عن شيربا قوله: «قتل الجميع – 68 راكباً وأربعة من أفراد الطاقم. كل من كان على متن الطائرة لقوا حتفهم».

ولم يؤكد شيربا المعلومات التي تحدثت عن وجود ناجين في الحادث، وقال: «هذا ليس صحيحاً», وأضاف المسؤول: إن التعرف إلى جثث الضحايا سيبدأ اليوم الإثنين، مشيراً إلى أن رجال الإنقاذ يواصلون انتشال الجثث في موقع الكارثة، حيث يتم نقلهم إلى مستشفيات بوخارا.

وأكدت الشرطة النيبالية في وقت سابق ، مقتل 67 شخصاً بتحطّم طائرة تحمل على متنها 72 شخصاً.

ونقلت وكالة «أ ف ب» عن مسؤول الشرطة آيه كيه شيتري قوله: إن «31 جثة نقلت إلى المستشفيات»، مضيفاً إنه تمّ العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطّم الطائرة, وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخاناً كثيفاً يتصاعد من موقع التحطم، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

ونقلت الوكالة عن مساعد كبير المسؤولين في مقاطعة كاسكي، غوروداتا داكال، حيث تحطمت الطائرة في وسط نيبال، قوله في وقت سابق: «انتشلنا 29 جثة حتى الآن وأرسلنا بعض الناجين إلى المستشفى لتلقي العلاج».

وأفادت السلطات النيبالية بوجود 15 أجنبياً بين ركاب الطائرة التي تحطمت قرب مدينة بوخارا وسط البلاد صباح أمس الأحد، فيما أكدت السفارة الروسية مقتل 4 روس كانوا على متنها.

وحسب هيئة الطيران المدني النيبالية، فإنه كان بين الركاب 53 نيبالياً، وخمسة هنود، وأربعة روس، وكوريان وإيرلندي وأسترالي وأرجنتيني وفرنسي.

وذكرت شركة «ييتي» المشغلة للرحلة أنه كان على متن الطائرة المنكوبة 4 من أفراد الطاقم و68 راكباً، بينهم 3 رضع و3 أطفال و62 بالغاً.

وأكد السفير الروسي لدى نيبال أليكسي نوفيكوف مقتل أربعة مواطنين روس كانوا على متن الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن