سورية

الزعبي لمجدلاني: السوريون لن يتخلوا عن القضية الفلسطينية

| وكالات

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي «ثبات الموقف السوري من القضية الفلسطينية الداعم لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه كاملة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس».
وخلال لقائه أمس وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد مجدلاني، قال الزعبي بحسب وكالة «سانا» للأنباء: «إن القضية الفلسطينية هي قضية السوريين جميعاً لن يتخلوا عنها رغم الحرب التي يتعرض لها بلدهم بسبب مواقفها القومية».
وأشار إلى ضرورة «المحافظة على ما أنجز بالنسبة للفلسطينيين حتى الآن والذي يمكن البناء عليه في المستقبل مرحباً بأي تعاون إعلامي بين وسائل الإعلام السورية والفلسطينية مع الاستعداد لتقديم كل التسهيلات لتعزيز هذا التعاون».
بدوره عرض مجدلاني التطورات الأخيرة على الساحة الدولية وانعكاساتها على الاهتمام بالعمل على حل القضية الفلسطينية في ظل التعنت والمماطلة الإسرائيلية للدخول في أي حل لهذه القضية والموقف الأميركي المساند والداعم للاحتلال الإسرائيلي.
وأكد مجدلاني موقف القيادة الفلسطينية المؤيد للحل السياسي في سورية بما يحفظ استقلالها ووحدتها وسيادتها ودورها في الإطارين الإقليمي والدولي والذي يدعم بطبيعته القضية الفلسطينية.
حضر اللقاء سفير دولة فلسطين بدمشق محمود الخالدي ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق أنور عبد الهادي وممثل حركة فتح في دمشق سمير الرفاعي والمستشار في سفارة دولة فلسطين بدمشق عماد الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن