سورية

أشاد بالخصوصية الأخوية التي تجمع البلدين … الهلال: مصر الشقيقة لها وقع خاص في قلوب السوريين

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال الهلال، أن سورية تتجاوز محنتها بفضل اللحمة الثلاثية المتينة بين الشعب والجيش والقائد، وأشاد بالخصوصية الأخوية التي تجمع بينها وبين مصر الشقيقة التي لها وقع خاص في قلوب السوريين.

وأفاد بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، بأن الهلال كان يتحدث خلال لقائه وفد النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي في مصر، حيث نقل للوفد في بداية اللقاء تحيات الرئيس بشار الأسد الأمين العام للحزب.

وأوضح الهلال، أن «سورية تتجاوز محنتها بفضل اللحمة الثلاثية المتينة بين الشعب والجيش والقائد».

وأشاد الهلال، بالخصوصية الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين سورية ومصر وأن مصر الشقيقة لها وقع خاص في قلوب السوريين.

وبيّن، أن التعاون بين النقابات والمنظمات والاتحادات يقرب أبناء الأمة الواحدة وأننا نعول على هذا التقارب في علاقاتنا مع الأشقاء بغض النظر عن باقي التوجهات.

وأكد الهلال على «أننا في سورية نولي الموضوع الزراعي أهمية قصوى لتأمين الأمن الغذائي بالاعتماد على القطاع الزراعي لأنه الملاذ رغم كل الظروف».

وتطرق الطرفان خلال اللقاء لموضوع الأمن المائي العربي وأهميته على المشروع الزراعي في الوطن العربي.

من جانبه أشاد رئيس الوفد عيد السيد موسال بمواقف سورية الوطنية ومواقف الشعب السوري، وثمّن عالياً صمود سورية في وجه الهجمة الغاشمة عليها، وأن هذا الصمود يأتي من تماسك الشعب السوري وتوحده خلف قيادته وإخلاصه لوطنه وقائده.

وشدد على أهمية التكامل الزراعي الاقتصادي بين البلدين وضرورة وضع إستراتيجية مع الاتحاد العام للفلاحين في سورية لتبادل الخبرات والمهارات.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم.

وأول من أمس التقى الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وفداً قيادياً من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة خالد خداج، وذلك في مبنى قيادة الحزب بدمشق.

ورحب الهلال بأعضاء الوفد، ناقلاً إليهم تحية ومحبة الرئيس الأسد، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات التاريخية والمبادئ المشتركة التي تجمع الحزبين.

وأبدى الهلال رغبته بتوحيد مواقف الأحزاب اليسارية وسياساتها الثابتة والحرص على تعزيز العلاقات وتطويرها فيما بينها.

كما تطرّق الهلال إلى الأوضاع الراهنة، مؤكداً أن قضية فلسطين في صميم القلب، ودفعت سورية الدماء والأرواح وقدمت الكثير من التضحيات لأجلها، وأن الحرب والإرهاب الذي شهدته سورية من كل شياطين الأرض وإرهابها الموجه أميركياً كان نتيجة مواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني.

وأكد أن سورية منتصرة كما وعد الرئيس الأسد بقوله: «لن يهنأ لنا عيش حتى تحرير آخر ذرة تراب من أرضنا من رجس الإرهاب سواء كان هذا الإرهاب على شكل أفراد أم مجموعات أم دول».

من جانبه أشار عضو القيادة المركزية اللواء ياسر الشوفي إلى أن صمود سورية أدى لتراجع المشروع الأميركي-الصهيوني، والقضية الفلسطينية بقلب وجوهر الوعي القومي السوري خصوصاً والعربي عموماً.

من جانبه، قدم خداج شرحاً عن عمل الحزب الشيوعي في لبنان وجدول أعماله في المرحلة المقبلة ودوره في التصدي للانحراف الإيديولوجي السياسي ومقاومة التدخل الأميركي الغربي.

كما أكد أعضاء الوفد أن صلابة مواقف القائد بشار الأسد أنقذت منطقتنا العربية من تهديد وجودي كاد أن يمحو هويتنا ويصادر قرارنا السياسي.

في ختام اللقاء قدم الهلال شرحاً موسعاً عن الواقع السياسي والاقتصادي في المنطقة والإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن