سورية

مباحثات سورية عمانية لتعزيز التعاون الزراعي … الجعفري: ضرورة تعزيز العلاقات مع قرغيزستان خاصة في المجال الاقتصادي

| وكالات

بحث سفير سورية لدى روسيا بشار الجعفري مع سفيرة قرغيزستان في موسكو جولنارا كلارا سامات سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، في حين بحث وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان سعود بن حمود الحبسي مع سفير سورية لدى عمان إدريس ميا سبل تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال القطاع الزراعي.
وذكرت وكالة «سانا»، أن الجعفري قدم خلال لقائه كلارا سامات عرضاً سياسياً واقتصادياً عن مجريات الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية، والتأثير السلبي للإجراءات الغربية القسرية الأحادية الجانب على الشعب السوري، منوهاً بمواقف قرغيزستان المتوازنة والداعمة لسورية أمام المنظمات الدولية.
وأكد الجعفري ضرورة تعزيز العلاقات بين الجانبين في كل المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجال التعاون الاقتصادي.
من جانبها، أكدت كلارا سامات حرص بلادها على تطوير العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين في المجالات كافة، وخاصة في المجال الاقتصادي، معربة عن أملها بأن تستعيد سورية دورها ومكانتها على مختلف الصعد.
حضر اللقاء المستشار في السفارة علاء الدين حمدان والمستشار عبد الرزاق إسماعيل.
وأول من أمس بحث الجعفري مع وفد حكومي روسي سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في قطاع الطاقة والكهرباء، ولاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها سورية، والناجمة عن سياسات الاحتلالين الأميركي والتركي في نهب موارد وثروات الشعب السوري، وعن تداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.
وفي السياق بحث وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان سعود بن حمود الحبسي مع سفير سورية لدى عمان إدريس ميا سبل تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال القطاع الزراعي.
وذكرت «سانا» أن الوزير الحبسي أبدى خلال اللقاء استعداد بلاده لتقديم الخبرات في المجال الزراعي، وخاصة فيما يتعلق بالنخيل وإنتاج التمور.
من جانبه أكد ميا أهمية متابعة كل القضايا والمسائل التي تم بحثها خلال اللقاء الذي جرى في مسقط، بتاريخ الـ25 من تشرين الثاني الماضي بين وزيري الزراعة في البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء المستشار في السفارة فتوح قدسية ومديرة التعاون الدولي في وزارة الثروة الزراعية والسمكية والموارد المائية العمانية رحمة الحجري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن