الأولى

أكدا تطابق مواقف سورية وروسيا حيال القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك … الجعفري وفيرشينين: العقوبات الغربية تعوق إيصال إرساليات الأغذية والأسمدة إلى سورية

| وكالات

استعرض سفير سورية في روسيا بشار الجعفري، مع نائب وزير الخارجية الروسي المسؤول عن العمل مع المنظمات الدولية سيرغي فيرشينين، التطورات السياسية في المنطقة والعالم.

ولفت الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الخارجية الروسية أمس، إلى تطابق مواقف سورية وروسيا، حيال القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين دمشق وموسكو، بما يخدم المصالح المشتركة. وجاء في بيان للخارجية الروسية أنه «تم خلال اللقاء التطرق إلى موضوع المساعدة الإنسانية الشاملة لجميع السوريين المحتاجين إليها مع التركيز على مهمات إعادة الإعمار المبكرة لمشاريع البنية التحتية ذات الأهمية الملحة، وإيصال المساعدة بصورة ثابتة من دمشق إلى جميع مناطق البلد كما يؤكد على ذلك قرار مجلس الأمن 2672».

وأضاف البيان الروسي أن الجانبين أشارا أيضاً إلى نتائج العقوبات الغربية الاقتصادية أحادية الجانب التي تعوق إبداء المساعدة الإنسانية بما فيها إرساليات الأغذية والأسمدة.

وأول من أمس بحث الجعفري مع وفد حكومي روسي سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في قطاع الطاقة والكهرباء، ولاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها سورية، والناجمة عن سياسات الاحتلالين الأميركي والتركي في نهب موارد وثروات الشعب السوري، وعن تداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.

الجعفري وفي وقت سابق أمس كان بحث مع سفيرة قرغيزستان في موسكو جولنارا كلارا سامات سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وذكرت وكالة «سانا»، أن الجعفري قدم خلال لقائه كلارا سامات عرضاً سياسياً واقتصادياً عن مجريات الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية، والتأثير السلبي للإجراءات الغربية القسرية الأحادية الجانب على الشعب السوري، منوهاً بمواقف قرغيزستان المتوازنة والداعمة لسورية أمام المنظمات الدولية.

من جانبها، أكدت كلارا سامات حرص بلادها على تطوير العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين في المجالات كافة، وخاصة في المجال الاقتصادي، معربة عن أملها بأن تستعيد سورية دورها ومكانتها على مختلف الصعد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن