الأولى

اعتبرت أن ما تقوم به واشنطن لصوصية تسهم في تفاقم الأزمة الإنسانية … الصين تطالب بمحاسبة الولايات المتحدة لسرقتها النفط السوري

| وكالات

دعت الصين إلى محاسبة الولايات المتحدة الأميركية من جراء مواصلتها سرقة النفط السوري، واصفة ذلك بأنه لصوصية تسهم في تفاقم الأزمة الإنسانية في سورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحفي أمس حسب وكالة «شينخوا»: إن «مستوى جشع الولايات المتحدة في سرقة الموارد من سورية صادم، ويجب أن تخضع للمساءلة»، مشيراً إلى ضرورة وجود إجابات لواشنطن حول هذا العمل السافر والفظيع الذي تقوم به الولايات المتحدة الأميركية من سرقة للنفط السوري.

كما دعا وانغ الإدارة الأميركية إلى الكف عن انتهاك سيادة القانون الدولي وخرق القواعد الدولية.

وتقوم قوات الاحتلال الأميركي بسرقة النفط السوري من الجزيرة السورية بشكل ممنهج، وتخرج عشرات الصهاريج عبر المعابر غير الشرعية مع العراق بشكل شبه يومي.

وقبل أيام أفادت مصادر محلية في ريف اليعربية بالحسكة لوكالة «سانا» الرسمية، بأن «قوات الاحتلال الأميركي أخرجت صهاريج معبأة بكميات من النفط الذي سرقته من أراضي ريف الحسكة، واتجهت به إلى شمال العراق عبر معبر المحمودية غير الشرعي».

وأضافت المصادر: إن قوات الاحتلال الأميركي بمساعدة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، أخرجت على دفعات رتلاً مؤلفاً من 53 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن