الأولى

قضى وسلاح الجو الروسي على مئات الإرهابيين ودمرا أكثر من 500 هدف … الجيش يعلن السيطرة على جبل «النوبة» ومطار مرج السلطان الرئيسي

| الوطن – وكالات

أعلن متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري في بيان أمس عن استعادة السيطرة على جبل النوبة الإستراتيجي في ريف اللاذقية الشمالي، الذي يعد من أبرز معاقل التنظيمات المسلحة هناك، الأمر الذي من شأنه تضييق الخناق على من تبقى من تلك التنظيمات في هذه المنطقة، وذلك بالترافق مع استعادة السيطرة على المطار الرئيسي في قرية مرج السلطان في غوطة دمشق الشرقية.
وفي اتصال هاتفي أجرته «الوطن» مع مصدر ميداني، أكد أنه يتحدث من داخل المطار الرئيسي في مرج السلطان، وأن الجيش أمن مئات الأمتار من محيطه، كما أظهرت لقطات في تقرير للتلفزيون العربي السوري جنوداً من الجيش وهم في داخل المطار الرئيسي لقرية مرج السلطان.
وأكد المتحدث العسكري في بيانه أمس «تدمير 563 هدفاً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في 193 طلعة جوية للطيران الحربي ومقتل 130 إرهابياً على الأقل أغلبهم من جبهة النصرة في أرياف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب واللاذقية ودير الزور خلال الأيام السبعة الأخيرة».
وختم المتحدث العسكري بيانه بتجديد التأكيد على أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «مستمرة بتنفيذ مهامها القتالية ضد التنظيمات الإرهابية وملاحقة فلولها حتى القضاء عليها وتخليص الوطن من جرائمها وشرورها».
على خط مواز، أكد متحدث عسكري بحسب «سانا» أمس، أن سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية قضى على 320 إرهابياً ودمر 109 صهاريج لنقل النفط المسروق لتنظيم داعش خلال طلعات جوية في الـ24 ساعة الماضية بمحافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة.
وخيم أمس هدوء تام على الأجواء العامة في مدينة حمص وشهدت جميع أحياء المدينة حركة طبيعية، في حين نفذت وحدات من الجيش عمليات محدودة استهدفت خلالها عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عدة مواقع ومقرات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في ريفي حمص الشمالي والشرقي موقعةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
بالترافق كان الطيران الحربي السوري والروسي يستهدف تجمعات وتحركات مؤللة لتنظيم النصرة والمجموعات والكتائب والألوية المنضوية تحت لوائه، وذلك في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات والعتاد.
وأما في التمانعة بريف إدلب، فقد استهدف الطيران الحربي بغارتين مقراً لمسلحي «حركة أحرار الشام الإسلامية»، ما أدى إلى مصرع وجرح 15 مسلحاً، كما أدت غارة على مقر آخر للميليشيا ذاتها إلى مقتل 10 من مسلحيها في قرية الهبيط، في حين دمرت وحدات من الجيش مستودعاً ضخماً للأسلحة والذخيرة بشكل كامل في أبو مكي شرق معرة النعمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن