عربي ودولي

استشهاد يمنيين اثنين وإصابة 4 بقصف لقوى العدوان في صعدة

| وكالات

استشهد يمنيان وأصيب 4 آخرون أمس الأربعاء، بنيران مدفعية العدوان السعودي في محافظة صعدة شمال اليمن.

وذكر موقع «المسيرة نت» اليمني أن قصفاً مدفعياً لقوى العدوان السعودي استهدف منطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين وإصابة 4 آخرين.

وأول من أمس أصيب يمني بقصف مدفعي لقوى العدوان على محافظة صعدة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن يوم الجمعة الفائت أن عدد ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي بلغ ثلاثة آلاف و404 بين شهيد وجريح.

وأكدت الوزارة في بيان سقوط 314 شهيداً وثلاثة آلاف و90 جريحاً بالاستهداف المباشر والقتل العمد من قبل القوات السعودية في مديريات محافظة صعدة الحدودية، منذ بداية الهدنة مطلع نيسان الماضي حتى 25 كانون الثاني المنصرم.

وأوضح البيان أن قوات العدو السعودي استخدمت قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة ومارست التعذيب بالكهرباء وماء الأسيد بحق الضحايا، مشددة على أن تلك الجرائم والانتهاكات جرائم حرب وفق التوصيف القانوني الدولي لكون المستهدفين من المدنيين الآمنين.

من جهة ثانية أدانت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية نهب دول العدوان للثروات المعدنية في الجزر والمحافظات اليمنية المحتلة.

وأكدت الهيئة في بيان أمس، رفضها لكل أشكال النهب والانتهاكات التي ترتكبها دول العدوان، مشددة على حق الجمهورية اليمنية وموقفها الثابت في الدفاع عن أراضيها كاملة.

كما أكد البيان أن قوى العدوان ترتكب انتهاكات متكررة ومتواصلة وخارجة عن القوانين والأعراف الدولية، داعيا المنظمات الدولية الوقوف بصوت واحد لشجب هذه الانتهاكات والدعوة لإيقاف الاستغلال غير القانوني للثروات المعدنية في الجزر والمحافظات اليمنية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن