عربي ودولي

إصابة فلسطينية برصاص إسرائيلي بحجة الطعن و4 بينهم طفل بمواجهات في الخليل

أصيبت فتاة فلسطينية أمس الأحد برصاص جنود إسرائيليين أطلقوا النار عليها بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن على ما يسمى بحاجز «الشرطة» في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب فلسطينيان حاولا مساعدتها وطفل برصاص مطاطي خلال مواجهات أعقبت عملية الطعن المزعومة، وفق الجيش ومصادر فلسطينية. وأفاد شهود عيان بأن الفتاة حاولت الدخول إلى شارع الشهداء فأطلق جنود إسرائيليون رصاصة أصابتها في الرأس، وعلى الفور هرعت طواقم إسعاف تابعة لجميعة الهلال الأحمر الفلسطيني وشرعت بتقديم العلاج للمصابة.
وقال متحدث باسم الجيش في بيان: إن امرأة حاولت طعن جنود في وسط الخليل أصيبت بالرصاص. ولم تسجل إصابات بين الإسرائيليين.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن فلسطينيين حاولا مساعدتها أصيبا بجروح بالرصاص المطاطي الذي أطلقه الجنود.
واندلعت على الأثر مواجهات بين شبان فلسطينيين والجنود الإسرائيليين الذين استخدموا الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية لتفريق الشبان، وفق شهود. وأصيب طفل في الخامسة من عمره وهو داخل باص المدرسة برصاصة مطاطية أطلقها الجنود أثناء مرور الباص بالقرب من المفترق الذي تدور حوله المواجهات، وفق مصادر طبية ولأمنية فلسطينية.
وتشهد مدينة الخليل مواجهات شبه يومية وسجلت منذ بداية تشرين الأول العدد الأكبر من الهجمات ومحاولات الهجوم على الجنود الإسرائيليين الذين يحرسون تجمعاً يهودياً في وسط المدينة. ومنذ الأول من تشرين الأول استشهد 123 فلسطينياً في مواجهات مع القوات الإسرائيلية وفي هجمات ومحاولات هجوم. على حين تقول الشرطة الإسرائيلية أن معظم الهجمات جرت بسلاح غير ناري وقتل فيها 17 إسرائيلياً وأميركي واريتري.
(أ ف ب – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن