الأولى

حزب الله: نفذتها طائرات إسرائيلية.. ومجلس الشعب: جريمة إرهابية موصوفة … إسرائيل تحاول ضرب الإجماع الدولي حول سورية.. وتغتال القنطار بجرمانا

| وكالات

حاولت إسرائيل ضرب الإجماع الدولي حول الأزمة في سورية، فنفذت عملية إرهابية بريف دمشق استهدفت فيها عميد الأسرى المحررين سمير القنطار، واستغلت إطلاق عدة صواريخ لتستهدف مواقع محددة في جنوب لبنان في خطوات تصعيدية لافتة، بعدما كانت السعودية قد أوعزت لعملائها الإرهابيين لتفجير حاجز للجيش على طريق دمشق بيروت في منطقة يعفور.
وأصدر حزب اللـه أمس بياناً نقلته وكالة «فرانس برس» أكد فيه استشهاد القنطار في غارات نفذتها طائرات إسرائيلية عند الساعة العاشرة والربع من مساء يوم السبت على مدينة جرمانا، جنوب شرق دمشق، فيما أكد موقع «روسيا اليوم» أن «قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان» فرحان الشعلان إضافة إلى تيسير النعسو اللذين ينحدران من القسم المحرر من الجولان، استشهدا مع القنطار.
ويأتي استهداف القنطار بعد يوم واحد من صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الجمعة الماضي بشأن حل الأزمة في سورية والذي دعا إلى وقف لإطلاق النار وبدء مفاوضات سلام اعتباراً من مطلع كانون الثاني المقبل، وصدر عقب اجتماع مجموعة الدعم الدولية بشأن سورية في مدينة نيويورك.
كمــــا اســتمرت محــــاولات عبث آل سعود بعدما أوعزت إلى عملائها من المجموعات الإرهابية لاستهداف الجيش وأعلن المرصد السوري المعارض أن سيارة مفخخة استهدفت حاجزاً للجيش على طريق دمشق بيروت في منطقة يعفور، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من عناصر الجيش، وأكد محللون أن إسرائيل تستغل الأحداث الجارية في سورية وتملك عدداً من الجواسيس والعملاء داخل الأراضي السورية، متوقعين أن أحد هؤلاء العملاء أعطى إحداثيات المكان الموجود به الشهيد القنطار، ولعل تعليق وزيرة العدل الإسرائيلية ايليت شيكد على استشهاد القنطار بقولها: «مقتله نبأ سار» خير مثال على ذلك.
وأدان مجلس الشعب العملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد القنطار وعدد من المواطنين، معتبراً في بيان نقلته «سانا» أن الجريمة «إرهابية موصوفة»، على حين أكد رئيس الوزراء وائل الحلقي في بيان آخر نقلته «سانا» أن اليد الآثمة التي استهدفت القنطار هي نفسها التي تستهدف الشعب السوري الصامد والمقاوم.
وبعد ساعات من إعلان استشهاد القنطار نقلت «فرانس برس» عن مصدر أمني لبناني أنه «تم إطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا من بلدة جنوب مدينة صور»، فيما أعلن بيان للجيش الإسرائيلي عن «قصف مدفعي محدد الهدف إثر سقوط صواريخ في إسرائيل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن