شؤون محلية

تصدعات في مدارس بقرى مصياف وإخلاء بعضها من الطلاب

| حماة- محمد أحمد خبازي

استجابة لما تم طرحه في المؤتمر السنوي لشعبة مصياف لحزب البعث مؤخراً حول وجود عدد من المدارس الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على الطلاب والأهالي في منطقة مصياف بمحافظة حماة قام محافظ حماة الدكتور غسان خلف يرافقه عدد من الفنيين بالوقوف على الحالة الفنية لهذه المدارس وبيان وضعها الإنشائي والفني.
وشملت الجولة مدرسة الشهيد عمار دلول للتعليم الأساسي في قرية الحيلونه والتي أكد رئيس لجنة التصدعات في مديرية التربية المهندس حسان الشيخ أن مبناها مقبول من الناحيتين الفنية والهندسية ولا يشكل خطراً على مستخدميه ورغم ذلك وجه المحافظ مدير الخدمات الفنية في المحافظة بتكليف الاختصاصي والإنشائي في جامعة البعث الدكتور عبد الرزاق سالم تشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الإنشائي للمدرسة وتقديم المقترحات بشأنها.
وطلب المحافظ بأنه في حال كانت الصيانة والترميم لمبنى المدرسة يفيان بالغرض يتعين البدء فيهما مطلع الشهر المقبل وفي حال كان المبنى بحاجة إلى الهدم وإعادة التشييد مجدداً تتم مراسلة وزير الإدارة المحلية بغية استثناء هذا المشروع من قرار رئاسة الوزراء المتضمن بأن متابعة تنفيذ أي مشروع تنموي أو خدمي مرهون بأن تكون نسبة تنفيذه لا تقل عن 60 بالمئة بهدف العمل على بناء مشروع جديد للمدرسة بأسرع وقت ممكن.
كما أوعز المحافظ خلال تفقده واقع حال سور المدرسة الثانوية في قرية الحيلونة والفنيون في المحافظة بإعادة تأهيله لظهور تصدعات في عدد من أجزائه باتت مصدر قلق وخوف لدى القاطنين في جوار المدرسة وطلابها.
كما شملت الجولة مدارس في قرى قبو الفندارة والشميسه وعين حلاقيم والتي تم إخلاء عدد من الغرف الصفية فيها كإجراءات سلامة احترازية على أن تتم دراستها من اللجنة الفنية المذكورة برئاسة الدكتور عبد الرزاق سالم وتقييم الوضع الإنشائي لهذه المدارس وتقديم المقترحات بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن