الأولى

أنشطة للدعم النفسي وإبعاد الطلاب عن التفكير السلبي … طباع من اللاذقية: تأمين قاعات تعليم افتراضي للذين لم يتمكنوا من العودة لمدارسهم

| الوطن

أكد وزير التربية دارم طباع أهمية الجهود من جميع الجهات المعنية في المحافظات المتضررة، لعودة العملية التعليمية بشكل تدريجي وإعادة الطلاب إلى مدارسهم الآمنة.

وخلال افتتاحه قاعات للتعليم الافتراضي في مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي في مدينة اللاذقية، أشار طباع إلى أن تأمين قاعات تعليم افتراضي مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات يعزز من فرص تقديم خدمات تعليمية للطلاب الذين لم يتمكنوا من العودة إلى مدارسهم من مختلف المراحل الدراسية، من الصفوف الانتقالية أو الشهادات العامة، والاستفادة من الدروس التي تم تصويرها في المنصات التربوية وتنزيلها على أجهزة الحاسوب.

وأشار طباع إلى وضع خطة للعمل واختيار مدرسين أكفياء لتقديم المساعدة لمن يحتاجها وتوزيع الطلاب وفق أربع ورديات بما يحقق الفائدة لأكبر عدد ممكن، علماً أن القاعتين مجهزتين بنحو 100 حاسوب آلي وشاشة افتراضية وقاعة استراحة.

ولفت طباع إلى العمل على افتتاح قاعتين إضافيتين بعد تأمين أجهزة لوحية كافية وسيتمكن الطلاب من الاستفادة من العروض المقدمة من المدارس الافتراضية لتدريس الطلاب المتضررين.

وفي بداية جولته، تفقد طباع مركز الشهيد صالح محمود للإيواء بجبلة معلناً إطلاق خطة الأنشطة المعتمدة للدعم النفسي والجسدي للأطفال المتضررين من الزلزال في المحافظات المنكوبة.

وأكد العمل على وضع خطة متكاملة مستمرة لتنفيذ برامج الدعم النفسي والدعم الجسدي منها برامج رياضية وترفيهية وموسيقا وفنون، وذلك بهدف إبعاد الطلاب عن التفكير السلبي بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن