رياضة

كشف حساب المجموعة الأولى .. الجيش… تصدر وأمارة لكنه افتقد المهارة

| نورس النجار

أثبت فريق الجيش أنه من طينة الكبار وأنه يستحق الصدارة التي نالها، وتنتظره مباراتان مهمتان أمام المحافظة وحطين، فإن نالهما كسب الصدارة منفرداً وذهب بها حتى نهاية الإياب لكن الفريق لم يكن مقنعاً في كل مبارياته، لأنه حقق في بعضها فوزاً قيصرياً وتعذب كثيراً حتى نال الفوز الذي يستحقه قياساً إلى المجريات.
ودوماً يعتبر القائمون على الفريق أن العلة تكمن في سوء أرضية الملاعب التي تلغي الفوارق وخصوصاً الفنية بين كل الفرق المتبارية فتجعل التفوق لمن يلعب على أساس الخشونة والقوة لا على أساس المهارة والتكتيك والتكنيك.
ومشكلة الجيش ما زالت على ما هي عليه هجومية بالدرجة الأولى ونجد أن كل المهاجمين فاقدي الشهية، غير قادرين على التسجيل، وسمتهم إضاعة الفرص السهلة وغير السهلة كمظهر لا يليق بفريق كبير بطل للدوري مثل فريق الجيش.
ورغم أن الفريق خسر الكثير من لاعبي الموسم الماضي بانتقالهم إلى أندية عربية إلا أنه عوض هذا النقص والغياب بلاعبين مهمين ومؤثرين أبرزهم المهاجم الهداف محمد حمدكو العائد من الإعارة من فريق الوحدة، ومهاجم المنتخب محمود البحر المنتقل من جبلة، ولاعبا الوسط الفاعلان في المنتخب الأولمبي يوسف قلفا وعبد اللـه الشامي المنتقلان من فريق الطليعة وهم قوة لا يستهان بها.

المباريات
لعب الفريق ست مباريات، فاز في خمس منها وتعادل في مباراة الافتتاح مع المجد سلباً في المباراة التي أقيمت بدمشق استثناء وبناء على طلب الفريقين.
في اللاذقية حقق خمسة انتصارات متتالية، أولها على الحرية بهدف سجله يوسف قلفا في الدقيقة 22 ثم فوز كبير على الكرامة 4/1 وسجل الأهداف محمود البحر د17 وهدفان للحمدكو (46-70) أما الهدف الرابع فكان ليوسف قلفا في الدقيقة 83 وجاء من ركلة جزاء.
الفوز الثالث كان على فريق الجزيرة، والبداية بهدف مبكر للاعب الدفاع حسن شعيب د4، لكنه تعذب لتحقيق الفوز بعد إدراك الجزيرة التعادل في الدقيقة 57 بهدف سليمان محمد، فناله عبر المهاجم البديل محمد دمراني د91، وكان هدفاً ذهبياً نال فيه الفريق نقاط المباراة ومنع مفاجأة مدوية كاد يفجرها فريق الجزيرة، الفوز الرابع كان على جبلة وبهدف المهاجم البديل محمد عقاد وسجله بالدقيقة 79 وكانت هذه المباراة قمة المجموعة باعتبارها جمعت المتصدر والوصيف وقتها.
أما آخر الانتصارات فكانت فوزاً محرزاً على الطليعة أحد أهم فرق المجموعة وبثلاثة أهداف لهدف وكانت هذه هي الخسارة الأولى للطليعة وسجل أهداف الجيش محمود البحر 25 مصعب سوادي 65 ومحمد حمدكو 80.

أرقام
في ست مباريات سجل الفريق 11 هدفاً وهي نسبة قليلة جداً ودخل مرماه ثلاثة أهداف.
سجل أهدافه كل من محمد حمدكو ثلاثة أهداف ويوسف قلفا ومحمود البحر هدفين وكل من حسن شعيب ومصعب سوادي ومحمد دمراني ومحمد عقاد سجل هدفاً واحداً.
سجل فريق الجيش نظيفاً فلم يخرج أي لاعب بالبطاقة الحمراء ونال ركلة جزاء واحدة سجلها يوسف قلفا بمرمى الكرامة، ولم يحتسب عليه أي ركلة جزاء، وله هدف واحد ذهبي سجله محمد دمراني بمرمى الجزيرة في الدقيقة 91 وكان هدف فوز الجيش 2/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن