سورية

«إسرائيل» تتوعد بضرب حزب اللـه في سورية إذا ما فكر بالثأر للقنطار

بعد أيام من توعد الأمين العام لحزب اللـه اللبناني حسن نصر اللـه إسرائيل بالرد على اغتيال القيادي سمير القنطار في مدينة جرمانا بريف دمشق، صدر تهديد من الجيش الإسرائيلي يتوعد بضرب الحزب في سورية إذا فكر بالثأر للقنطار.
وأعلنت سورية الأسبوع الماضي استشهاد القنطار في «هجوم صاروخي معاد» على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا، على حين اتهم حزب اللـه إسرائيل بالوقوف وراء عملية الاغتيال.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر أمني في الجيش الإسرائيلي، قوله: إن «إسرائيل سترد على حزب اللـه في سورية إذا فكر في الرد على تصفية القنطار». واعتبر المصدر أن «نصر اللـه أخطأ حين قال: إن الحزب سيرد في المكان والزمان المناسبين»، زاعماً أن الأمين العام للحزب اللبناني «أخطأ في تقييمه للأوضاع الإستراتيجية في إسرائيل ولبنان وسورية». وزعم متبجحاً بأن «الرد الإسرائيلي سيلحق أضراراً إستراتيجية بحزب اللـه في سورية، ويزعزع مركزه في لبنان».
واعتبر المصدر الأمني في جيش الاحتلال أن قياديي حزب اللـه «يخطئون في تقييم المستقبل، ولا يأخذون بعين الاعتبار التغييرات التي تجري على الساحة» الإقليمية.
وذكَّرت الإذاعة بتصريحات رئيس هيئة الأركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، بأن الرد على أي استفزاز من جانب حزب اللـه سيكون خارج النطاق المتوقع، في إشارة إلى أن الضربات قد تكون في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن