سورية

بالتزامن مع العواصف التي اجتاحت المنطقة … «النصرة» يخلي مخيم «الدرعاوية» في إدلب الذي يضم أطفالاً ونساء

| وكالات

واصل تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي ممارساته القمعية في مناطق سيطرته شمال غرب سورية، إذ أقدم أمس ومن دون تقدم تبرير على إخلاء مخيم في محيط مدينة إدلب من الجهة الجنوبية من القاطنين وأغلبيتهم عاجزون عن دفع أجرة منزل أو تأمين خيمة، وذلك بالتزامن مع البرد القارس والعواصف التي اجتاحت المنطقة.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر مما يسمى «القوى الأمنية» التابعة لما يسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، قوله إن «مكتب التنمية» التابع لـ«الهيئة» استدعى 4 دوريات منذ صباح أمس إلى محيط مدينة إدلب من الجهة الجنوبية الغربية وذلك لضبط عملية إخلاء مخيم «الدرعاوية» الذي يضم نحو 55 عائلة أغلبيتهم أطفال ونساء.

وأضاف المصدر: تم إبلاغ القاطنين بضرورة الإخلاء، من دون منحهم بديلاً أو وجهة واضحة، ومن دون مراعاة أن معظمهم عاجزون عن دفع أجرة منزل أو تأمين خيمة، إضافة إلى موجة البرد القارس الذي تشهده مناطق شمال البلاد منذ أسابيع.

وذكر المصدر أن «النصرة» لم يبرر إخلاء المخيم، علماً أن الخيم تعود لـ«منظمات محلية» تم توزيعها على المتضررين، قبل أن يستولي عليها التنظيم عبر ما يسمى «مكتب التنمية» التابع له.

ونهاية شباط الماضي، طرد تنظيم «النصرة» الإرهابي 70 عائلة من مراكز الإيواء في إدلب، وأجبرها على إخلائها لإسكان عوائل لمقاتليه.

ومنتصف الشهر نفسه، استولى التنظيم على 7 مراكز إيواء في مدينة إدلب خاصة بمتضرري الزلزال في إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن